كيف أعرف أني حامل بولد أو بنت

كتابة: فريق التحرير - آخر تحديث: 5 مايو 2020
كيف أعرف أني حامل بولد أو بنت

الحمل بولد

هناك الكثير من العلامات التي تدل على أنك حامل بولد أو بنت، حيث هناك الكثير من الاعتقادات التي تشير الى أنك حامل بولد أو بنت، ويجب أن نشير الى أن الرجل يحدد جنس الجنين، حيث أنه ينتج نوعين من الحيوانات المنوية هي (X) و(Y)، أما الأنثى فهي بويضات تحمل الكروموسوم (X) فقط، فإذا تمّ تلقيح البويضة بحيوان منوي أنثوي (X) يكون المولود أنثى (XX)، بينما إذا تمّ تلقيح البويضة بحيوان منوي (Y) يكون المولود ذكراً (XY)، وبذلك يكون الرّجل هو المسؤول عن تحديد جنس الجنين.

كيف أعرف أني حامل بولد أو بنت

يجدر الاشارة الى أن العلم لم يثبت هذه النظريات، حيث اعتبرها خرافات لا أساس لها من الصحة، وفيما يلي أبرز علامات الحمل بولد.

  • غثيان الصباح

يعد غثيان الصباح أحد الأعراض التي ترافق السيدات في الفترة الأولى من الحمل، وتختلف حدة غثيان الصباح من سيدة لأخرى وذلك إثر الاضطرابات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة في فترة الحمل، إلا أن الاعتقاد السائد بأن السيدة الحامل بذكر لا تشعر بغثيان الصباح كثيرا بينما تواجه السيدات الحوامل ببنت غثيان صباح شديد يمكن أن يرافقها طوال فترة الحمل.

  • البشرة
إقرا أيضا:  طرق الحفاظ على الحمل في الشهور الأولى

يجدر الاشارة الى تعرض بشرة الحامل للكثير من التغييرات أثناء فترة الحمل، والاعتقاد السائد أن الحامل بولد تعاني من حب الشباب والبثور وظهور الهالات السوداء، بينما المرأة الحامل ببنت تظهر ببشرة متوهجة وجميلة.

  • الوحام

اذا كنت حامل بولد ترغب بتناول الأطعمة المالحة واللاذعة، بينما السيدة الحامل ببنت ترغب بتناول الشيكولاتة والحلويات والأطعمة الحلوة اجمالا، ولم يثبت العلم أيا من هذا الاعتقاد حيث وضحت الدراسات أن رغبة المرأة بتناول أطعمة معينة في الحمل تشير الى احتياجات الجسم لفيتامينات محددة موجودة في هذه الأطعمة.

  • نبضات القلب

يشير الاعتقاد السائد الى أن نبضات قلب الحامل بولد حوالي ما تكون في معدل 140 نبضة في الدقيقة، أما الحامل ببنت فيكون معدل نبضات قلبها أكثر من ذلك، إلا أن العلم يشير الى أنه لا يوجد أي فرق بين نبضات القلب بين الحمل بذكر أو بنت.

  • شكل البطن
إقرا أيضا:  أسباب الحمل خارج الرحم

يعد شكل وارتفاع البطن أحد الطرق الشائعة في محاولة اكتشاف الجنين، حيث يظهر بطن الحامل بولد أقل ارتفاعا من بطن الحامل ببنت، كما يكون بطن الحامل بولد مسطحا، بينما بطن الحامل ببنت مكورا ودائريا.

كيف أعرف أني حامل بولد أو بنت

  • لون البول

ينتشر هذا الاعتقاد بين الكثير من الناس، حيث أن لون البول الغامق يشير الى الحمل بولد، بينما البول ذا اللون الفاتح يشير الى الحمل ببنت، إلا أنه يجدر الاشارة الى أن العلم لم يثبت هذا الاعتقاد أيضا.

  • وضعية النوم

يشير الاعتقاد السائد أن من يفضلن النوم على الجانب الأبسر فإنهن حامل بذكر، أما من يفضلن النوم على الجانب الأيمن فإنهن حوامل ببنت، ويمكن أن نقول للحامل أن تنام على الجانب المريح بالنسبة لها ولا تأخذ بهذا القول لأنه غير مثبت علميا.

  • الشعر 

يشير الاعتقاد السائد أنك اذا كنت حامل بولد فإنط تتمتع بالشعر اللامع والجميل، بينما يزيد نمو شعر جسمك، أما الحامل ببنت فإنها تعاني من ضعف الشعر وبهتانه، ويختلف رأي العلم في ذلك حيث يفسر هذا التغيير عند التزام المرأة بالنظام الغذائي الصحي الذي يحسن من صحة شعرها.

  • حجم الثدي
إقرا أيضا:  الحمل خارج جوف رحم المراة

يشير الاعتقاد السائد أن الحامل بولد يكبر ثديها الأيمن من الأيسر، أما الحامل ببنت فهو العكس، وتغير حجم الثديين في الحمل هو شيء طبيعي يحدث نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث في فترة الحمل.

  • الخط الأسود

يشير الاعتقاد السائد الى ظهور الخط الأسود تحت السرة عند الحمل بولد، أما الحمل بأنثى فإنه لا يظهر على بطن الحامل، ويعد السبب الحقيقي لظهور الخط الأسود غير معروف حتى الآن.

متى يتم تحديد جنس الجنين

 

كيف أعرف أني حامل بولد أو بنت
كيف أعرف أني حامل بولد أو بنت

لا تعد الطرق السابقة الذكر طرق أكيدة لمعرفة الحمل بولد أو بنت، ويجدر الاشارة الى أن جنس الجنين يتحدد عند التقاء الحيوان المنوي بالبويضة الأنثوية، إلا أن الجهاز التناسلي يتطور في الشهر الرابع أو الأسبوع الحادي عشر من الحمل، ويظهر جنس الجنين بالسونار أو جهاز الموجات الفوق صوتية في الأسبوع الرابع عشر من الحمل.

المصادر والمراجع

2 مشاهدة