كيف

كيف أحافظ على سلة المهملات من الروائح

سلة القمامة 

تنظيف سلة القمامة هو أحد الأمور التي يجب على المرء القيام بها يومياً ، لكي لا تنبعث منها روائح كريهة. ولكن ، قد يصادف أنك تنسى في يوم ما ، أو تنشغل ، ولا تنظفها. لا تقلق ، مع هذه الحيل لن تنبعث أي رائحة سيئة من سلة القمامة الخاصة بك.

ربما تعرف ما نعنيه عندما نتحدث عن تلك القمامة التي يمكن أن تشم. من الآمن القول أن لا أحد يستمتع بهذه الرائحة. لسوء الحظ ، فإنه أمر لا مفر منه ، حيث يتعين علينا وضع القمامة لدينا في مكان ما. عادةً ، تترك الرائحة بمجرد إفراغ القمامة واستبدال بطانة صندوق النفايات بأخرى جديدة. ولكن ، في بعض الأحيان لا تزال الرائحة موجودة لأنها قد تتسرب إلى سلة القمامة نفسها. إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنك استخدام النصائح التالية للتخلص من سلة نفايات كريهة الرائحة.

الطريقة الأولى: الصحف 

اجلب بعض الصحف القديمة وضعهم أسفل علبة القمامة. سوف تمتص الأوراق السوائل الجسيمة والرائحة. بعد إخراج القمامة ، يمكنك إخراج الصحف بسهولة واستبدالها بصحف جديدة. استخدم طبقات قليلة ، لضمان بقاء الجزء السفلي نظيفًا. هذا يعني أنه يجب عليك القيام بتنظيف أقل.

الطريقة الثانية: ورق مجفف 

من المفترض أن تذهب هذه المناشف الصغيرة في المجففة لتجعل رائحة ملابسك رائعة ، لكنها أيضًا مثالية لسلات القمامة ذات الرائحة الكريهة. ضع ورقة مجفف في الجزء السفلي من سلة القمامة ولن تتضايق من أي روائح سيئة. يمكنك أيضًا وضع القليل من مطهر الأقمشة على منشفة المطبخ ووضعها في صندوق القمامة.

إقرا أيضا:  كيف تكتب السيرة الذاتية

الطريقة الثالثة: الكيس 

عادةً ما تضع الأكياس بين المناشف أو الملابس المطوية لجعلها تفوح منها رائحة أجمل أثناء وجودها في خزانة ملابسك. هذه أيضًا مثالية لمكافحة الروائح الكريهة في القمامة الخاصة بك ، ولكن ليست هناك حاجة لاستخدام أكياس باهظة الثمن من المتجر. يمكنك بسهولة جعل واحدة نفسك باستخدام مرشح القهوة وصودا الخبز. املأ فلتر القهوة بفنجان من الصودا واربطه بإغلاق الخيط القليل من الأسنان. ضع الكيس في قاع الصندوق. سوف تمتص صودا الخبز الروائح ، مما يعني أن القمامة يمكن أن تنبعث منها رائحة أقل.

السابق
جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الأردنية
التالي
كيفية تنظيف الحمام بشكل أفضل