الحياة والمجتمع

كيف أتعامل مع حماتي

كيف أتعامل مع حماتي

نبذة عامة

كيف أتعامل مع حماتي سؤال يراود الكثير من السيدات المتزوجات، وللاجابة عن سؤال كيف أتعامل مع حماتي يجب أن تعرفي أي نوع أنت من الزوجات وذلك لتحديد طرق التعامل مع الحماة.

كيف أتعامل مع حماتي

النوع الأول

-

من ترى أن الحمى هي والدة لها وهى الزوجة الذكية التي تعامل حماتها بالحسنى وبرفق وحب وحنان.

النوع الثاني

من تعاند حماتها وتنظر لها بنظرة العداء ولذلك ترى أن معظم تصرفاتها هي تصرفات سيئة وهي الزوجة ضيقة الأفق وتجعل هذه العلاقة بين الزوجة وحماتها الحياة صراع مستمر.

كيف أتعامل مع حماتي

وهنا يجب عليك أن تصلحي أولا عيوبك وتتعاملي مع نفسك قبلها وبعد ذلك اعرفي شخصية حماتك وبإدراك لنوع شخصيتها سوف ترين الأسلوب الصحيح للتعامل معها ومن أنواع الشخصيات للحموات غالبا كالتالي:

حماتك الودودة 

إقرا أيضا:  أسباب العنف المدرسي

من السهل كسب رضاها، و أيضا ومن السهل معاملتها ويجب الحرص منكِ على التعامل معها بأسلوب بار و ودود.

حماتك الفضولية

حماتك التي تحب أن تعرف كل شي سواء كان يخصك أم يخص زوجك وتحب أن تعرف تفاصيل التفاصيل الشخصية بشكل مفصل يوميا ويجب أن تتعاملي معها بحرص وذكاء شديد بسرد الخصوصيات لها لرضاء فضولها دون الدخول في تفاصيل الحياة الزوجية الخاصة والأفضل أن تقومي بأخذ استشارتها دائما في كافة الأمور لكسبها وكسب رضاها، وتجنب حدوث مشاكل.

كيف أتعامل مع حماتي
كيف أتعامل مع حماتي

حماتك المتسلطة

إقرا أيضا:  كيف تتخلص من فكرة الإنتحار

تحب أن تطاع في كل شيء ولا يعارضها أحد وتعطي دائما الأوامر بشكل مستمر ولرضاه يجب الاستماع لها وعدم الاصطدام بها وطاعتها قدر المستطاع بفطنة وبعقل.

حماتك الغيورة

تغار منك على ولدها وتشعر دائما انك سرقت منها ابنها والتعامل معها يجب أن تقومي بالتنبيه على زوجك عدم ابداء الاهتمام بكِ امامها بشكل كبير ولا تبالغي بحضورها في مشاعرك لزوجك ولا تبالغي في التزين لزوجك في وجودها ويجب التقرب لها وان تعطيها الاهتمام والحب.

حماتك المزاجية 

تتغير مشاعرها بسهولة تتعامل بلطف حين وحين تغضب بشدة من اقل شي ويجب عدم الاصطدام بها والتعامل معها بشكل مرن يتناسب مع مرونة مشاعرها حاولي معرفة أسباب تغيرها ولا تحاولي استفزازها بأي طريقة 

كيفية التقرب إلى حماتك 

تكلمي عن حماتك بالخير دائما في غيبتها فغالبا سيصلها هذا الكلام ولا تكوني ممن يشتكي للزوج كل تصرفاتها و محاولة ودها والتقرب لها بالزيارة دائما ولو لوقت قصير ولكن بشكل مستمر يوضح لها اهتمامك الدائم ابتسمي في وجهها ولا تقومي بمعاملتها بطريقة جافة وعلمي أولادك أن يحبوا جدتهم ويحبون زيارتها واللعب معها.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
الصفات التي تحبها النساء في الرجال
التالي
التحكم في النفس عند الغضب