العائلة

كيف أتعامل مع ابنتي

كيف أتعامل مع ابنتي

كيف أتعامل مع ابنتي المراهقة

كيف أتعامل مع ابنتي هذا سؤال يراود ذهن العديد من الأمهات، و للإجابة على سؤال كيف أتعامل مع ابنتي يجب قراءة هذا المقال جيداً

كل أم يكون لديها ابنه تتمنى أن تكون بمثابة الصديقة المقربة لدى إبنتها، ومن واجب الأم أن تفعل ذلك منذ سن مبكر من عمر أبنتها لكي تكون بالفعل صديقتها في سن المبكرة، وهناك سؤال دائما يطرح في بال كل أم، وهو كيف أكون صديقة لابنتي!، وإجابة على هذا السؤال نقول لك إن العلاقة الناجحة بينك وبين إبنتك الأساس لها هي تكوين علاقة صداقة قوية بينكما، وبها ستكونين أقرب شخص لابنتك تثق به وتحكي له كل أسرارها

أن تكون لها قدوة حسنة وبمثابة مثلها الأعلى

إقرا أيضا:  مظاهر قطع الرحم

يجب عليكي أن تكوني أم مثالية وتكوني قدوة طيبة لابنتك، وابتعدي تماما عن كل فعل أو كلمة تسبب لإبنتك إهانة، لكي تظل واثقه بك ولا تفقد تلك الثقة بك، وأن تقوم بفعل كل الصفات الطيبه أمامها، وتتخلي بعقلية تتناسب مع عقليتها وطريقة تفكيرها، وتقوم باتخاذ القرارات المناسبة والحكيمة أمامها، وهكذا تكونين المثل الأعلى لها، وستقوم بتقليدك تصبحين أقرب صديقة لها.

التربية حسب الدين والقرب من الله عز وجل

إقرا أيضا:  نصائح للتخلص من قلق الاختبارات

من واجب الأم على إبنتها أن تساعدها على أن تتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، وأن تكون قدوة لها في هذا الأمر، وعلى الأم أن تقوم بمراقبة إبنتها في كافة أفعالها ومساعدتها على التحسين من تصرفاتها، وعندما تتقرب الأم من الله عز وجل ستفعل إنتها مثلها وتراها مثاليه وأنها يمكنها ان تكون الصديقة المناسبة لها، التي تعينه على أمور الطاعة والتقرب من الله في كل أقوالها وأفعالها، والإلتزام بالتعاليم الدينية.

كيف أتعامل مع ابنتي لأكون صديقة لها

جعل الإبنة أن تشعر بأنك أقرب شخص لها

من أهم الأمور أن تجعلي إبنتك تشعر بأنك قريبة منها جدا، وفي اي وقت تكون محتاجه لك به تجده أمامها، وتكون أنت أول شخص تلجأ الفتاة إليها، ومن أول الخطوات التي تجعلك قريبه من إبنتك لهذه الدرجة، أن تقومي بالإستماع إليها جيدا وبدون غضب إذا قامت بشئ يثير غب وأقدمت على إطلاعك عليه، وذلك حتى لا تنفر منك.

ان تقومي بالتوصل إلى مشاعرها وما تشعر به

إقرا أيضا:  كيفية حماية المراهق من الانتحار

عليكي أن تحاولي قدر المستطاع أن تعرفي كل ما يدور بداخل إبنتك، حتى تتوصل إلى مشاعرها قبل أن تبوح بها لك، فهذا يجعلها تثق بك بشكل أكبر، وتكوني الصديقه المفضله لديها.

كيف أتعامل مع ابنتي لأكون صديقة لها
كيف أتعامل مع ابنتي لأكون صديقة لها

المصادر والمراجع

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أذكار انقضاض الكوكب
التالي
اسباب لجوء المراهقين للانتحار