كيفية صنع المنظفات من الخل

بواسطة: آخر تحديث : 15-08-2019
كيفية صنع المنظفات من الخل

المنظفات الخلّية

هل تعانب من انتشار بعض الروائح غير المحببة في منلك؟! هل جربت التخلص من هذه الروائح عن طريق بخ بعض الرذاذ الملطف للجو ، ولكن لم تفلح؟! قد تكون هذه مشكلة عامة عند غالبية الناس ، وذلك بسبب أن هذه الروائح تنبعث بسرعة من الأشياء العادية ، مثل الماء الذي يبقى طويلاً في مكانه. إليك الحل البسيط والرائع.

المنظفات الخلّية


قد تكون مستلزمات التنظيف باهظة الثمن ولا تعرف أبدًا نوع المكون الكيميائي الذي تشتريه هذه المرة. كل تلك الكلمات الهزلية المكتوبة بلغة قد لا تعرفها في قائمة المكونات يمكن أن تكون مربكة! لحسن الحظ ، هناك حل بسيط لكل ذلك. من السهل جدًا صنع منتجات التنظيف المنزلية الخاصة بالخل ، ولن تحتاج سوى إلى عدد قليل من المكونات.

الخل

الخل الأبيض مفيد للغاية عندما يتعلق الأمر بالتنظيف ، حيث أن العدد الهائل من النصائح والحيل التي تستند إلى الخل ستُظهر لك. يمكن أن تتخلص من جميع أنواع البقع السيئة عند استخدامها دون تخفيف ، وهي قوية بشكل خاص في تركيبة مع صودا الخبز. من السهل جدًا صنع هذا المنظف القائم على الخل ، وستعرف بالضبط ما لديك : لا يوجد سوى عدد قليل من المكونات ، وجميعها تقريبًا طبيعية! بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول عليها جميعًا من السوبر ماركت المجاور لبيتك.

الطريقة

لدينا ثلاث روائح رائعة مختلفة بالنسبة لك ، ولكنها تبدأ جميعها بنفس المكونات الأساسية: الماء والخل الأبيض. احصل على زجاجة رذاذ كبيرة واملأ نصفها بالخل الأبيض ونصفها الآخر بالماء. الآن هذا هو مكان الروائح الثلاثة المختلفة .

  • الليمون وإكليل الجبل: أضف 2-3 أغصان من إكليل الجبل و 2-3 قطع من قشرة الليمون لزجاجتك. قم بهزها واتركها لمدة أسبوع.
  • البرتقال والنعناع: أضف 2-3 قطع قشرة برتقال و 2-3 قطرات من زيت النعناع للزجاجة الخاصة بك. قم بهزها واتركها لمدة أسبوع.
  • زيت شجرة الأوكالبتوس والشاى: أضف 2-3 أغصان من شجرة الكينا و 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي لزجاجتك. قم بهزها واتركها لمدة أسبوع.


وبعد ذلك بإمكانك رش هذا الرذاذ في البيت وستختفي هذه الروائح.