كيفية تنظيف الميكروويف في دقائق

بواسطة: آخر تحديث : 10-08-2019
كيفية تنظيف الميكروويف في دقائق

الميكروويف

يعد الميكروويف واحدًا من أكثر الاختراعات أهمية على الإطلاق ، حيث يسهل العثور عليه في المطبخ. إذ يقوم بتسخين بعض الطعام القديم، وإزالة الجليد من الفريزر أو إعداد وجبة سريعة: يمكنك استخدامه لعديد الوظائف. لكن هل تعلم أن عالماً اخترع هذا الجهاز المذهل عن طريق الصدفة؟ اكتشف أنه يمكن بسهولة استخدام أجهزة الميكروويف (الإشعاع) لتسخين الطعام ، لذلك قاموا بتصنيع جهاز منه ومنحوه اسمًا مناسبًا: فرن الميكروويف.

الميكروويف


معبأ بالطعام

الجانب السلبي لهذا الجهاز هو أنه يصبح قذراً بسرعة كبيرة. هذا هو الحال بشكل خاص إذا كان لديك فرن ميكروويف وكنت تستخدمه في تحضير الطعام وتسخينه. إذا كنت تقوم بتسخين بعض الحساء لتناول طعام الغداء أو العشاء ، فهناك دائمًا فرصة لأن يمتلئ الميكرويف بالبخار وقد ينسكب بعض الحساء أيضاً. يتم تثبيت كل تلك البقايا القديمة للطعام على الأسطح وقد يصبح الميكروويف الخاص بك غير مرغوب فيه بسبب عدم نظافته.

خدعة تنظيف مفيدة

لحسن الحظ ، هناك خدعة مفيدة للغاية لتنظيف الميكروويف الخاص بك بسهولة ، وليس عليك القيام بأي عملية تنظيف! ما عليك سوى إحضار بضعة أشياء لهذه الخدعة وهي: وعاء صغير من الزجاج ، وقليل من الخل ، وعنصر آخر لديك بالتأكيد في درج أو خزانة مطبخك: عصا كوكتيل خشبية.

الطريقة

صب بعض الخل في وعاء زجاجي من الماء ثم ضع عصا الكوكتيل في الوعاء. ضع الوعاء في الميكروويف واتركه يعمل بكامل قوته لمدة 10 دقائق. خذ الوعاء من الميكروويف مرتدياً قفازات الفرن. هذا مهم ، لأن الوعاء سيكون حارًا للغاية! بعد ذلك ، خذ اسفنجة وامسحها بها المايكروويف. سترى أن القذارة سيكون من السهل جدًا القضاء عليها ، ونعم ، هذا ينطبق أيضًا على الطعام المغلف.

النتيجة

فرن مايكرويف نظيف جداً.