كيفية الحفاظ على السجاد نظيفاً وجديداً

بواسطة: آخر تحديث : 09-08-2019
كيفية الحفاظ على السجاد نظيفاً وجديداً

السجاد

السجاد في منزلك يجب أن يتحمل أكثر بكثير خلال فصل الشتاء منه خلال فصل الصيف. تسير الحيوانات الأليفة عبرها أو تستلقي عليها من أجل الدفء ، والناس يمشون عبرهم مرتدين أحذيتهم. النصائح التالية ستمكنك من الحفاظ على السجاد نظيفًا لفترة أطول بكثير!

السجادات

1-اخلع حذائك

اخلع حذائك عندما تأتي إلى المنزل. من خلال القيام بذلك ، ستحرص على عدم المشي بطريق الخطأ عبر السجادة بأحذية قذرة تاركة البقع والقذارة. اطلب من ضيوفك خلع أحذيتهم أيضًا. ربما سيشعرون بعدم الارتياح قليلاً في البداية ، لكنهم سيفهمون ذلك عندما تشرح أنك لا تريد تدمير سجادك.

2-ضع ممسحة عند كل مدخل

حيواناتك الأليفة ربما لا تلبس الأحذية ، أليس كذلك؟ لهذا السبب من الجيد وضع ممسحة عند كل مدخل للمنزل ، لذلك ستجلب حيواناتك الأليفة أقل تراب عندما يعودون إلى الداخل. بالإضافة إلى ذلك ، من الجيد أيضًا أن يكون لديك ممسحات في حالة نسيان خلع حذائك على الفور أو لا تريد أن تطلب من ضيوفك خلع ملابسهم.

3-علاج البقع على الفور

كلما تركت يقعة في سجادتك ، زادت صعوبة إزالتها. حصلت على بقعة حبر في السجاد الخاص بك؟ تعامل معها سريعاً بالبخاخ. هل قمت بسكب العصير على سجادتك؟ لا تقم بفركه أبدًا ، بل افركه بعناية بقطعة قماش ثم قم بمعالجته باستخدام رغوة الحلاقة. هل تركت حيواناتك الأليفة الكثير من الشعر على السجادة؟ يمكنك إزالتها بسهولة باستخدام ممسحة!

4-تنظيف منتظم

هذا أمر منطقي ، لكن التنظيف بالمكنسة الكهربائية يعد واجباً يميل الكثير من الناس إلى تخطيه إذا لم يكن لديهم الوقت. هل تريد التأكد من أن سجادتك لا تزال تبدو نظيفة وأنيقة قدر الإمكان؟ من الأفضل تفريغها مرتين على الأقل أسبوعيًا لتنظيفها بشكل صحيح!