كيفية التخلص من بقع الحرق من على موقد الغاز

بواسطة: آخر تحديث : 09-08-2019
كيفية التخلص من بقع الحرق من على موقد الغاز

بقع الغاز

قد يكون الحصول على بقع محترقة على موقد كهربائي ذو رأس زجاجي بمثابة المشكله الحقيقية. من المهم إزالتها في أسرع وقت ممكن لأنه بخلاف ذلك ، فإنك تتعرض لخطر أن تصبح البقع دائمة. لحسن الحظ ، ليس من الصعب على الإطلاق تنظيف بقعة من هذا القبيل ولا تحتاج إلى العديد من المنتجات أيضًا. تأكد من عدم تنظيف موقدك الكهربائي أبدًا باستخدام عوامل التنظيف الكاشطة. ستؤدي هذه النوعية الكاشطة إلى خدوش في الزجاج ، وهذا ليس ما تريده. من الأفضل استخدام الطريقة التالية - الموقد الكهربائي سيبدو لطيفًا لفترة أطول!

بقع الغاز


الخطوات

الخطوة الأولى

انتظر حتى يبرد الموقد تمامًا. إذا كنت ستقوم بتنظيفه على الفور ، فإنك تواجه خطر حرق نفسك. بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بتنظيف موقد ساخن بقطعة قماش ، فمن الممكن أن تزيد الأمور سوءًا لأن القماش يمكن أن يحترق على السطح. ثم ستكون أسوأ حالا. لذلك ، اصبر واترك الموقد يبرد.


الخطوة الثانية

إزالة أسوأ حرق على الطعام مع الجزء الخلفي من سكين الزبدة. كن حذرًا حيال ذلك حتى لا تترك أي خدوش. استمر حتى تتم إزالة الأجزاء الأسوأ ويشعر السطح بسلاسة مرة أخرى. تواجه صعوبة في كشط بقع الحرق؟ رطب سطح الموقد ونظفه بالخل ، واتركه لينتقع لمدة 20 دقيقة ثم حاول مرة أخرى.


الخطوه الثالثة

اغسل ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز في وعاء صغير وأضف بعض الماء ببطء إلى هذا حتى تحصل على عجينة سميكة. افرك هذه العجينة على البقعة المحترقة واتركها لتنتقع لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة.


الخطوة الرابعة

استخدم اسفنجة لفرك بقعة الحرق ثم أضف طبقة أخرى من عجينة الصودا. أضف الآن ثلاث قطرات من عصير الليمون.


الخطوة الخامسة

امسح العجينة بقطعة قماش رطبة وسيصبح موقدك الكهربائي جديدًا!