كيفية استخدم زيت الزيتون للتنظيف

بواسطة: آخر تحديث : 09-08-2019
كيفية استخدم زيت الزيتون للتنظيف

زيت الزيتون

كل شخص لديه زجاجة من زيت الزيتون مخزنة في خزانة المطبخ. من المحتمل أنك تستخدمه للقلي أو تضيفه إلى السلطة ، لكن هل تعلم أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام هذا الزيت؟ يمكنك حتى استخدامه لتنظيف!

زيت الزيتون والتنظيف


الأشياء

1-الفولاذ المقاوم للصدأ (الستانليس ستيل)

غالبًا ما يصعب تنظيف الفولاذ المقاوم للصد؛: إذ يجب عليك استخدام المنتجات المناسبة إذا كنت لا ترغب في خدش الأسطح المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. قد يبدو غريباً ، لكن زيت الزيتون هو المنتج المثالي لتنظيف هذا. قم بتقطير بضع قطرات من زيت الزيتون على منشفة ورقية وافركها فوق البقع الموجودة على الفولاذ المقاوم للصدأ باستخدام حركات دائرية. هل سطح الفولاذ المقاوم للصدأ الذي تريد تنظيفه قذر جدا؟ إذن يجب عليك أولاً إزالة أسوأ الأوساخ باستخدام الخل.


2-الجلد

هل تمتلك كراسي أو أرائك جلدية وهل تحتوي على بقع بشعة؟ قبل أن تقرر التخلص منها ، حاول التخلص منها قليلاً بزيت الزيتون. ضع القليل من الزيت على قطعة قماش ناعمة واستخدم هذا لفرك سطح الجلد برفق. سوف يتسبب الزيت في تقليل التجاعيد في الجلد وسيساعد الجلد على استعادة لمعانه السابق.


3-خزائن المطبخ (أو الخزائن الخشبية الأخرى)

الزيت له تأثير جيد جدا على الخشب. إنه يوفر للأخشاب لونًا أغمق ويؤدي إلى التألق. يمكنك معالجة الخشب عن طريق خلط القليل من زيت الزيتون مع عصير الليمون واستخدام هذا لفرك الخشب. اتركه ينتقع لفترة جيدة قبل أن تلمس الخشب مرة أخرى.


4-المقالي

هل لديك مقلاة من الحديد تحتوي على طعام عالق لا يمكنك إزالته حتى بصابون الصحون؟ حاول استخدام طبقة من زيت الزيتون. اسكب طبقة صغيرة من الزيت في المقلاة وأضف إليها قليل من الملح. افرك المقلاة ثم اشطفها بشكل صحيح.


5-فضة

يعلم الجميع أن الفضة تحتاج إلى الصقل مرة واحدة من حين إلى آخر. زيت الزيتون هو منتج رائع لاستخدامه في هذا. اغمس قطعة قماش ناعمة في بعض الزيت واستخدمها لفرك أدوات الفضة أو المجوهرات الفضية الخاصة بك. لن تكون حاجاتك الفضية أنظف فقط بسبب هذا ، بل ستستعيد أيضًا بريقها الأصلي.