كيفية إزالة بقايا الكلس والصابون

بواسطة: آخر تحديث : 10-08-2019
كيفية إزالة بقايا الكلس والصابون

بقايا الكلس والصابون

في كثير من الأحيان ، تفقد المنظفات الطبيعية متعددة الأغراض المعركة ضد بقايا الكلس والصابون. خاصة عندما لا يتم تنظيف الدش الخاص بك لفترة من الوقت ، فقد يكون من الصعب إزالة الترسبات اللونية من جدران وأبواب الصنبور وحوض الاستحمام. وهذا سيء ، لأنه لا يبدو جذابًا للغاية. يمكنك شراء منظفات باهظة الثمن للتخلص من الترطيب ، ولكن هذا المزيج أرخص بكثير وربما لديك بالفعل هذه المكونات في خزانة مطبخك.

الدش

تنظيف الحمام ليس شيئاً محبباً. تتراكم بقايا الماء والصابون وندعها تجلس وتجلس فقط. قبل أن تعرف ذلك ، ستجد أن الحمام الخاص بك قذر. بمجرد أن تصل إلى هذه الحالة ، يصبح تنظيفها صعبًا للغاية. لكنه ليس مستحيلا! مع هذا المنتج التنظيف المصنوع في البيت الخاص بك سوف يكون الحمام الخاص بك نظيفاً جداً. ما عليك سوى إحضار مكونين رخيصين ، فما الذي تنتظره؟

بقايا الكلس والصابون


الكلس

يعتمد ذلك على المكان الذي تعيش فيه ، ولكن غالبًا ما يترك الماء العسر بقايا من الترسبات على رأس الدش والجدران والأبواب والزوايا. حتى لو كنت تقوم بتنظيف الحمام بانتظام ، فإن البقع وغيرها من مخلفات الدش ستترك بقايا لا يمكن إزالتها بمنظف طبيعي. إنها تتراكم ، ومن دون أن تعِ ذلك ، ويصبح بلاط حمامك اللامع قذراً وباهتاً. إذا كان لديك باب دش يشبه الزجاج أو الزجاج ، فسيبدأ هذا أيضًا في الظهور كزجاج غير لامع بدلاً من الزجاج الجديد اللامع الذي قمت بتثبيته. ماذا تفعل؟ لا تذهب إلى المتجر بحثاً عن منظفات باهظة الثمن ، ولكن اذهب فقط إلى خزانة مطبخك.

المكونات

  • الخل الأبيض (حوالي 1 كوب)
  • صابون الصحون (حوالي 1 كوب)
  • قمع أو كوب قياس مع صنبور
  • زجاجة رذاذ
  • إسفنج


الطريقة

  • سخن الخل في الميكروويف أو على الموقد. لا يجب أن يكون ساخناً جداً ، بل دافئًا فقط. لا تدعها تغلي أو ترتفع درجة حرارتها ، حيث لا يزال عليك أن تكون قادرًا على التعامل معها بيديك العاريتين.
  • استخدم قمعًا أو كوبًا للقياس مع صنبور لصب أجزاء متساوية من الخل وصابون في زجاجة رش.
  • لا تهز زجاجة الرش ، لكن حركها برفق بين يديك لخلط المكونات.
  • رش الخليط على المكان الذي تريد تنظيفه. الأبواب ، والبلاط ، والأرضيات ، والصنابير ، سمها ما شئت! لا تكن بخيلًا وقم برش كل شيء بسخاء باستخدام مزيج الخل والصابون.
  • استخدام اسفنجة لفرك المطهر. بعد ذلك ، انتظر 30 دقيقة على الأقل للسماح لها بالقيام بعملها. الخل الدافئ جنبًا إلى جنب مع صابون الصحون سوف يرفع الأوساخ والشحوم من على الدش.
  • بعد 30 دقيقة ، اشطف دشك بالماء البارد. إذا كانت الأوساخ قديمة جدًا ، فقد تضطر إلى تكرار هذه العملية ومحاولة الفرك قليلاً باستخدام الإسفنج.


مهم

هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب ملاحظتها عند استخدام هذه الطريقة. إذا قمت بتنظيف أرضية الدش أو حوض الاستحمام الخاص بك ، فاحرص على أن يصبح هذا المزيج الصابوني زلقًا تمامًا. قم دائمًا بتنظيف الأرضية حتى لا تضطر إلى الوقوف في الصابون. أيضا ، دائما اشطفها جيدا لتجنب الانزلاق عند الاستحمام. علاوة على ذلك ، لا تقم بتسخين الخل لفترة طويلة ، فالدفء يكفي. عن طريق تسخين الخل ، سوف يعمل الخليط بشكل أفضل من الخل البارد ، لأنه ينشط مكونات التنظيف. تذكر ألا تهز الخليط ، وإلا فإن زجاجة الرش ستكون مليئة بالرواسب ، والتي لن ترش بسهولة.