كيفية نسيان الحبيب السابق

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 17 ديسمبر 2019
كيفية نسيان الحبيب السابق

طرق نسيان الحبيب

إن نسيان الحبيب السابق ليس بالأمر الصعب، فهناك طرق تمكّن الشخص من نسيان الحبيب دون عناء، ولا شك أن الغياب والفراق من أكثر الحالات التي من الممكن أن تسبب الألم، لذلك يجب اتباع التالي حتى تعطي فرصة جديدة للحياة:

التخلص من الأغراض الخاصة بالحبيب 

يعتبر التخلص من اى أغراض خاصة بالحبيب والتي تذكر الطرف الأخر بيه من الأشياء الايجابية التي من الممكن أن تقلل الحنين إلى الماضي ومشاعر الحب والأسف والألم، ولكن في حالة وجود أغراض لا يمكن التخلص منها، من الممكن تركها في مكان بعيد عن أعين الطرف الآخر حتى لا يتذكرها إذا رآها أمامه في كل مكان. 

إقرا أيضا :  العشق والحب والمعنى الحقيقي لهما

ومن الأغراض التي من الممكن تذكر إحدى الطرف الأخر الصور والرسائل والهدايا البسيطة التي كان يتبادلها الطرفين والموسيقى التي كان يفضلون سماعها معا، وغيرها من الأشياء التي من الممكن ان تترك اثر في نفس وذهن الطرف الأخر.

طرق نسيان الحبيب
طرق نسيان الحبيب

تجنب الاتصال والسؤال عنه

يلزم على أحد الطرفين أن يبتعد قدر الإمكان عن الحبيب السابق وعدم الاتصال بيه وعدم السؤال عنه لمدة لا تقل عن شهر أو أكثر ذلك لتأكد من نسيان مشاعر الحب اتجاه، وبعد ذلك في حال إذا اضطر الطرف الآخر رؤيته فيلزم أن يكون لقاء سريع و محادثة قصيرة جدا.

ممارسة بعض الهوايات مثل الرياضة

إقرا أيضا :  ما هو الفراغ العاطفي

تعتبر ممارسة الرياضة من الهوايات الجميلة التي من الممكن أن تؤثر على نفسية الكثير من الأشخاص بالإيجاب، وتشعرهم بالرضا والسعادة، ومن المعروف ان بعد التجربة العاطفية الفاشلة، يلزم على الإنسان أن يغير من حالته النفسية، حتى لا يكون عرضة للاكتئاب والحزن ومن المعروف أن الرياضة من الهوايات والممارسات التي تساعد على الراحة النفسية.

تعزيز النفس 

إقرا أيضا :  صفات الرجل الشرقي الايجابية والسلبية

يعتبر من السهل على الإنسان أن يلوم نفسه على فشل العلاقة العاطفية، التي مر بها، ولكن في الحقيقة أن حب النفس وتعزيزها وتذكرها أنها الأفضل، وإنها تستحق أفضل من السابق، يعد من الطرق التي من الممكن أن تؤدي إلى نسيان الحبيب السابق.

المصادر والمراجع

20 مشاهدة