الصحة

كيفية مكافحة الشيخوخة المبكرة

كيفية مكافحة الشيخوخة المبكرة

طرق مكافحة الشيخوخة المبكرة

يجب علي الانسان مكافحة الشيخوخة المبكرة منذ الصغر والمشكلة التي يجب حلها هي مشكلة التغذية فمن المفروض أن نغادر المائدة ونحن نشعر بشيء من الجوع ويجب تناول الأعشاب والخضار والفواكه فكل الأطعمة الحيوانية  اللحم والسمك والبيض و الحليب تسبب التعفّن في الأمعاء وتسمم الجسم  فكل هذه الأطعمة تجعل الإنسان انفعالياً وعدوانياً و تؤدي  إلى الشيخوخة المبكرة.

ويجب علينا أن لا نضيف إلى طعامنا الدهون والزيوت لأنها تؤدي إلى تصلّب الشرايين وتعيق عمل وظائف الكبد لذا من الأفضل إضافة الزيت النباتي، ويحب على محبّي السكر الاستغناء عنه بالفواكه الطازجة أو المجففة والعسل ومن أجل الاقلاع عن تناول السكر عليكم بالتجربة التالية حاولوا الاستغناء عن السكر أثناء تناول الشاي لمدة عشرة أيام بعدها لن تعودوا تحبون الشاي المحلّى.

ولا يجب استخدام الأطعمة المركزة مثل الحليب المكثّف والزبدة والجبن ويجب عدم تناول الشاي والقهوة والشوكولا بكميات كبيرة لأنها تؤثر على وظائف الكبد.

طرق مكافحة الشيخوخة المبكرة
طرق مكافحة الشيخوخة المبكرة

ما يجب علينا تناوله بشكل أساسي

  • علينا تناول الخضار والفواكه الطازجة و المجففة والأعشاب والبقول والحبوب والمكسّرات والعسل والزيوت النباتية.
  • ويجب أن تكون عملية الطهو قصيرة المدة  ويجب تناول نوع واحد فقط في الوجبة الواحدة فإذا كنا نأكل الفاصوليا فيجب ان نأكل فاصوليا فقط، ولو كان هذا صعباً فمن الممكن الخلط بين مأكولات من فصيلة واحدة.
  • يعتقد البعض أنّ كمية البروتينات في الأطعمة النباتية أقل منها في الأطعمة الحيوانية وهذا ليس صحيحا فالمكسرات والبذور والبقول تحتوي على كميات كبيرة من البروتينات، وجميع العناصر المهمة للأطعمة تتوفر في المأكولات النباتية أكثر بكثير من توفرها في المأكولات الحيوانية.
  • يرى علماء علم الشيخوخة أن النوم هو دواؤنا الحقيقي فإذا مرض الإنسان فلا حاجة لمحاولة اطعامه وأعطائه الادوية فإنه يجب تأمين الظروف المناسبة حتى ينام نوماً عميقاً.

إنّ تأخير الشيخوخة وإطالة  الجمال الطبيعي امر يهمّ الجميع لذلك الناس يبحثون عن أغلى الكريمات وأكثرها فعالية ويهتمون بأفضل أطباء التجميل الذين لديهم بلسم الشباب والجمال في حين أنّ الجمال يكمن عندنا في بيتنا نحن هما أفضل أطباء تجميل، علينا أن نعود أنفسنا علي النوم في العاشرة ليلاً وأن نأكل القليل بمعنى ان يكون طعامنا مكوناً من الخضار والفاكهة.

المصادر والمراجع

السابق
كميات الطعام المناسبة للمرأة الحامل
التالي
أسباب الاضطرار إلى زراعة الرحم