صحة البشرة

كيفية معرفة نوع البشرة

كيفية معرفة نوع البشرة

كيفية معرفة نوع البشرة

كيفية معرفة نوع البشرة هو سؤال هام يسأله الكثير من السيدات والفتيات، حيث أن تحديد نوع البشرة هو أمر هام وإن كيفية معرفة نوع البشرة ليس بالأمر الصعب بل إن هناك علامات واضحة يمكن من خلالها معرفة نوع بشرتك ويتم تحديد كيفية الإهتمام بالبشرة بإستخدام المستحضرات والوصفات التي تتناسب مع نوع البشرة، حتى لا تتسبب في حدوث أي أضرار أو مشاكل لأنه لا يتناسب مع طبيعة بشرتك.

كيفية الاهتمام ببشرتك حسب نوعها 

  • البشرة الحساسة 

يفضل أن يقوم أصحاب البشرة الحساسة بالبحث عن المنتجات المعتدلة في التكوين والتي لا تحتوي على أي روائح أو معطرات حتى لا تتضرر بها البشرة. 

-
  • البشرة الدهنية 
إقرا أيضا:  طرق العناية بالبشرة قبل الزفاف

يفضل أن يقوم أصحاب البشرة الدهنية بالابتعاد عن المرطبات بل يفضل استخدام واقي الشمس بشكل مستمر ولكن يجب أن يكون واقي الشمس خالي تماما من أي زيوت. 

  • البشرة المختلطة 

أن أصحاب البشرة المختلطة يحتاجون إلى اهتمام بشكل كبير حيث إنهم يجب أن يقوموا باستخدام غسول مناسب لطبيعة بشرتهم وأيضا استخدام مضاد لحب الشباب بشكل مستمر وخصوصا في المناطق الدهنية وهي الأنف والجبهة والذقن. 

  • البشرة الجافة 

يفضل أن يهتم أصحاب البشرة الجافة باستخدام المنظفات اللطيفة على البشرة والتي تحتوي على كمية كبيرة من المرطبات والاهتمام بترطيب البشرة بشكل دائم والابتعاد عن المنظفات القاسية على البشرة تماما. 

كيفية الاهتمام ببشرتك حسب نوعها 
كيفية الاهتمام ببشرتك حسب نوعها

كيفية معرفة نوع البشرة

  • البشرة الطبيعية 
إقرا أيضا:  البشرة بعد سن الثلاثين والعناية بها

إن البشرة الطبيعية هي البشرة التي تمتلك مسامات صغيرة وهي التي تحافظ على رطوبة البشرة الطبيعية. 

  • البشرة الدهنية 

تعد البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة وهي تكون واضحة وذلك لأنها تكون بها لمعه ملفته للنظر أو شديدة البهتان وتنتشر بها الحبوب والبثور وتتعلق بها الأوساخ بسهولة وتختلف طبيعتها حسب اختلاف فصول السنة. 

  • البشرة الحساسة 

أن البشرة الحساسة هي التي تتأثر بجميع العوامل الخارجية وذلك نجدها إلى شديدة الأحرار ويحدث لها التهيج من أبسط الأشياء وتعاني دائما من شدة الجفاف. 

  • البشرة المختلطة 
إقرا أيضا:  فوائد ثمرة الافوكادو للبشرة

أن البشرة المختلطة هي التي تجمع بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة حيث أنها في منطقة الأنف والجبهة والذقن دهنية وباقي الوجه جافة وهي تتميز بلمعان شديد ومن علامتها أيضا أن المسامات بها واسعة وتنتشر بها الرؤوس السوداء بشكل كبير.

  • البشرة الجافة 

إن البشرة الجافة هي البشرة التي تعاني بشكل كبير من الالتهابات والجفاف الدائم حيث أن هذه البشرة تعد المسام لديها تقريبا غير واضحة نهائيا وان ملمسها خشن نوعا ما وتظهر بمظر باهت وتكون أقل مرونة من أي نوع آخر. 

المصادر والمراجع

السابق
اسباب العطش عند الحامل
التالي
أهم فوائد الكركم للشعر