التنمية البشرية

كيفية كسب احترام الآخرين

كيفية كسب احترام الآخرين

كسب احترام الآخرين

إن كسب احترام الآخرين له العديد من الأساليب و الخطوات، كما أن كسب احترام الآخرين يتطلب احترامهم أولاً ثم احترام الذات فبالتالي سنحصل على احترام الاخرين

احترام الذات

  • يعد إحترام الذات من الأمور الداخلية، التي تسيطر على حاجات، وعلى حياة الإنسان، فهي تعتبر من أفضل العوامل الهامة للتمتع بالصحة النفسية.
  • عندما يحترم الإنسان ذاته يتمكن من إختيار العلاقات الصحيحة، وتقدير الذات من الأمور الهامة، التي تجعل الإنسان يقوم بجميع التصرفات دون أن يشعر بالذنب.
  • الإحترام الذاتي يساعد المواطن على أن يكون صادقا مع الآخرين، ويحترمهم، ويتبادلون شعور الاحترام.

عدم الإلتزام بمشاعر الأخرين

  • لابد أن نتعامل مع الآخرين دون أن نراعى الإحراج في ردود الأفعال على تصرفاتهم، نحن غير مسؤولين عن مشاعر الأخرين.
  • من الواجب أن يرفض الفرد الأشخاص الغير مقبولين دون مجاملة، أو مراعاة عدم الإحراج لهم.
  • رفض الأشخاص الغير مقبولين يعد طريقة من الطرق، التي تمكن الفرد من مساعدتهم على معرفة أخطائهم، وهذا الأمر يزيد من احترامهم أمام الآخرين.

طرق كسب احترام الآخرين

الحديث عن الرغبات بشكل واضح

  • التعبير عن الرغبات بشكل واضح في التعامل مع الآخرين من الأمور، التي تساعد بشكل كبير في معرفة شخصية من تتعامل معهم.
  • الإكتفاء بالصمت خلال الحديث مع الآخرين من الأمور الخاطئة، فلابد أن يعبر الفرد عن رغباته بوضوح شديد، حتى يتم التعامل مع الآخرين بالشكل الجيد.
  • التفكير الدقيق في جميع الألفاظ، والكلمات، التي نعبر عنها في المواقف المختلفة من الأمور المميزة، بالإضافة إلى هذا فانه لابد أن نترك فترة خلال حديث الأخرين، فلأن التحدث حديث متواصل، أو قطع كلام من يتحدث من الأمور الخاطئة.

الاستقلالية

إقرا أيضا:  كيفية السيطرة على الغضب

نتحدث عن شخص أنه مستقل، عندما يقوم بجميع الاشياء التي تخصه بنفسه، وهذا هو الإنسان القوي، والمستقل، والذي يتحمل المسؤولية، في الإكتفاء الذاتي من الأمور الهامة جدا، حتى تجعل الأشخاص يحترمون هذا الفرد.

كسب احترام الآخرين
كسب احترام الآخرين

التحكم في العواطف

إقرا أيضا:  لغة الجسد وزيادة الثقة بالنفس

الفرد الذي يتمكن من ضبط ردود الأفعال الخاصة به عند مواجهة موقف ما، هو الشخص الذي يلاقي الكثير من الاحترام من الآخرين، ولابد أن نتعامل مع ردود الأفعال بالمنطق، والمعقول، ولا نتسرع في ردود الأفعال.

 المصادر والمراجع

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أهمية الامن وأنواعه
التالي
فوائد العمل على الفرد والمجتمع