كيفية خسارة الوزن دون اتباع حمية

كتابة: أحمد الشخشير - آخر تحديث: 2 سبتمبر 2019
كيفية خسارة الوزن دون اتباع حمية

عن خسارة الوزن

زيادة الوزن هو أمر يحدث فجأة دون أن تشعر به ، إذ أنك تأكل يومياً أطعمة كثيرة تحتوي على سعرات حرارية بطريقة هائلة! و لكن غالباً لا تهتم بما تأكله ، لأن الجميع يأكل هذه الأشياء مثل الرز والدجاج والشوكولا وغير ذلك الكثير. إذا كنت ممن يعانون من زيادة في الوزن أو على الأقل تريد خسارة الوزن ولا تريد اتباع حمية غذائية ، فهذه الخدعة ستفي بالغرض ، وستفقد بسببها بعض الكيلوات.
ليست هناك حاجة لنظام غذائي فاخر يمكن لبعض الأشخاص تناول ما يحلو لهم دون زيادة الوزن ، بينما لا يمكن للآخرين حتى النظر إلى مكعبات السكر دون زيادة رطل أو اثنين. قد يكون الأمر محبطًا للغاية عندما لا تنجح في إنقاص الوزن عندما تريد ذلك. لحسن الحظ ، وجد اليابانيون طريقة لجعل فقدان الوزن أسهل قليلاً.

إقرا أيضا :  كيفية زراعة الأفوكادو في المنزل

أهم نصيحة في عملية خسارة الوزن

لا يزال بإمكانك سماع والدتك وهي تقول: “إذا لم تنهي طبقك ، لن تحصل على الحلوى. “بالطبع ، لقد رغبت بشدة في الحصول على هذه الحلوى ، وهذا هو سبب الانتهاء من طبقك في كل مرة ، حتى عندما كنت قد حصلت على ما يكفي من الطعام. ربما أخبركت والدتك أيضًا أنه من غير اللائق عدم الانتهاء من الطبق. نظرًا لأنك التزمت بهذه القاعدة لفترة طويلة ، فمن الصعب التمييز بين أنك لا تزال تشعر بالجوع والشعور وكأنك يجب أن تكون مهذباً. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل من اتباع نظام غذائي صعب للغاية. نحن نشعر باستمرار أننا نأكل القليل جدًا أو أننا جائعون ، عندما لا يكون الأمر كذلك.

إقرا أيضا :  علامات الحمل: كيف أعرف أني حامل

الطريقة اليابانية المعتمدة من أجل خسارة الوزن

الطريقة اليابانية المعتمدة من أجل خسارة الوزن
الطريقة اليابانية المعتمدة من أجل خسارة الوزن

لقد وجد اليابانيون حلاً لهذه المشكلة ، والتي يطلقون عليها “هارا هشي بو”. عند اتباع هذه الطريقة ، لا تأكل حتى تكون ممتلئًا ، لكن حتى تكون ممتلئًا بنسبة 80٪ تقريبًا. كيف تعرف متى وصلت إلى هذه النقطة؟ أنت ببساطة تأكل نصف حصتك المعتادة. انتظر لمدة 20 دقيقة ثم اسأل نفسك عما إذا كنت لا تزال “جائعًا”. هل تشعر أنك بحاجة إلى تناول المزيد؟ افعل ذلك لمدة أسبوعين تقريبًا وستكتشف مقدار ما تحتاجه حقًا لتناول الطعام حتى لا تشعر بالشبع التام.

إقرا أيضا :  تاريخ برجك: كيف أعرف برجي

المصادر و المراجع

10 Ways to Lose Weight Without Dieting

16 مشاهدة