كيفية حماية البطاقة الائتمانية

كتابة: رقية عبدالله الرحمن - آخر تحديث: 23 فبراير 2020
كيفية حماية البطاقة الائتمانية

على الرغم من إنتشار إستخدام البطاقة الائتمانية إلا أنه أصبح من الضروري حماية البطاقة الائتمانية من المخاطر التي من الممكن أن تتعرض لها، مثل السرقة، أو غيرها من الأمور خلال القيام بعمليات التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت ما يزال إلى يومنا هذا أقل أمان، لأن الكثير من الناس لا ضمير لهم يمكنهم أن يقوموا بالاستيلاء على أموال الأشخاص فلهذا لابد من حماية البطاقة الائتمانية ، وخاصة عند التعامل مع بعض المواقع التي تتواجد داخل إطار التجارة الإلكترونية.

طرق حماية البطاقة الائتمانية

طرق حماية البطاقة الائتمانية
طرق حماية البطاقة الائتمانية
  • التعامل فقط المواقع الالكترونية المعروفة على الإنترنت
إقرا أيضا :  مميزات وعيوب موقع امازون

بسبب الإنتشار الكبير للمواقع الإلكترونية التي تقوم بها خدمات التسويق، وتقديم الخدمات المنتشرة على التعرف على المواقع الغير موثوق فيها من الصعب جدا، فلابد أن تتعامل مع مواقع موثوقة فيها، حتى تضمن حماية البطاقة الائتمانية من التعرض إلى النهب، والسلب الأموال.

  • تسوق في المواقع التي تخوض إتصال إتش تي تي بي اس

لابد أن نكون حذرين في التعامل مع المواقع الإلكترونية التي تخص التجارة، فعند التسجيل على الموقع، وإعطاء المعلومات التي تخص البطاقة الائتمانية، لابد أن نتأكد من شريط العنوان المتواجد في المتصفح، حتى نتعرف إذا كانت علامة القفل موجودة، أم لا، لأن هناك بعض المواقع الغير موثوق فيها لا تجد علامة الأمان، فهذا معناه أنه من الممكن الإطلاع على بياناتك الخاصة، واتخاذ الكثير من أمور السرقة عند التعامل ببطاقة الإئتمان.

  • لا تقوم بتخزين تفاصيل البطاقة الائتمانية على المواقع التي يتم الشراء منها.
إقرا أيضا :  مشاكل بدء التشغيل في ويندوز

فعندما نقوم بتقديم تفاصيل البطاقة الائتمانية على محركات البحث، أو على الحسابات الخاصة بمواقع التجارة الإلكترونية، فأنه من الممكن أن يتم إستخدام هذه البيانات في الدخول إلى البطاقة الإلكترونية، وسرقة ما يتواجد بها من أموال، فهذا تصرف من التصرفات الخاطئه التي يقوم بها البعض عند القيام بشراء بعض المنتجات من مواقع التسوق الإلكترونية، لأن هذا الأمر يسمح للآخرين باختراق بيانات البطاقة، و معرفة جميع المعلومات.

أهم النصائح لـ حماية البطاقة الائتمانية

لابد من الحذر في التعامل مع جميع المواقع الإلكترونية، حتى المواقع الموثوق بها، وبسبب التقدم العلمي، والتكنولوجي إنتشرت الكثير من عمليات الإختراق، والسطوة على الآخرين، ولهذا الحذر واجب، حتى لا نفقد أموالنا بسبب الإهمال البسيط في القيام ببعض الخطوات لحماية البطاقة الائتمانية الخاصة بنا عند القيام بعمليات البيع، والشراء على المواقع. التجارة الالكترونية

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  ماذا تعرف عن انترنت الاشياء

20 مشاهدة