كيفية حل مشكلة ssl error في جوجل كروم

كيفية حل مشكلة ssl error في جوجل كروم

مشكلة ssl error في جوجل كروم

حل مشكلة ssl error في جوجل كروم تعتبر من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين،  وهذه المشكلة تعد البروتوكول الخاص بحماية الخصوصية لجميع مواقع الإنترنت، و SSL هى  “الطبقات الخاصة بمأخذ التوصيل الآمنة”، حيث أن هذه الحماية لن تجدها إلا مع جوجل كروم على جميع مواقع الويب التي تتصفحها، ولهذا لابد من الوصول الى حل مشكلة ssl error  في جوجل كروم .

طرق حل مشكلة ssl error في جوجل كروم

  • إضافة المواقع الموثوق فيها  إلى قائمة الأمان

 ونقوم بهذا الأمر من خلال فتح جوجل كروم، والانتقال إلى “إعدادات البرنامج ” وبعدها ننقر على الأيقونة التي تتحكم في “إظهار الإعدادات المتقدمة” التي تتواجد  في الأسفل من الشاشة، وهنا ستجد أنه تم تغيير جميع الإعدادات التي تخص الخادم الوكيل عند النقر فوقها إضافة المواقع الموثوق فيها  إلى القائمة.

إضافة المواقع الموثوق فيها  إلى قائمة الأمان
إضافة المواقع الموثوق فيها  إلى قائمة الأمان
  • ضبط التاريخ والوقت الخاص ب  Windows

من خلال التاريخ والوقت المتواجدين على شريط المهام، نتمكن من القيام بتحديد “جميع الإعدادات التى تخص التاريخ والوقت”، وإذا كان نظام التشغيل الخاص بجهازك هو النظام ويندوز 10، فيمكنك القيام بعمليات الضبط التلقائى .  

  • الإصلاح المؤقت

هذه الإجراءات تعتبر من الإجراءات المؤقتة، حتى لا يعرض إليك رسالة الخطأ، ولكن الخطأ فى جوجل كروم ما يزال يتواجد، وهنا نقوم  بالضغط بزر الماوس الأيمن على Google Chrome Shortcut، ثم ننتقل  إلى خصائص جوجل كروم، ونضغط على علامة التبويب “الهدف”، ونتمكن بعد هذا من القيام بتعديلها

  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت لحالة SSL 
إقرا أيضا :  كيفية تحميل فيديو من الانترنت مجاناً

نقوم بفتح البرنامج جوجل كروم، وننتقل إلى جميع الإعدادات، ومن هنا نتمكن من البحث عن كيفية تغيير الإعدادات التي تخص الخادم الوكيل، ومن خلال الضغط عليها، ثم ستجد ان هناك كلمة ضمن الشبكة يتم النقر فوقها، والانتقال بعد هذا إلى المحتوى، وهنا نتمكن من مسح كل المعلومات التى تتواجد عليه.

  • إستخدام  SSL Unblocker

 يمكنك حل مشكلة SSL error  فى جوجل كروم بإستخدام هذا البرنامج، ولكن لابد من الملاحظة أنه لن يعمل على حل المشكلة SSL error  فى جوجل كروم، ولكنه يعطى المستخدم الوسيلة المؤقتة التي تمكنه من الوصول إلى مواقع الويب.

  • تأكد من تحديث  Google Chrome و Windows
إقرا أيضا :  ارتفاع درجة حرارة الهاتف

يتم الذهاب إلى الخيارات الخاصة بجوجل كروم، ومنها سيتم عرض الإصدار الحالي لجوجل كروم الذي تقوم بتشغيله، ثم ننقر لإعادة التشغيل مرة أخرى، و هذه الخطوات تساهم في تشغيل أحدث إصدار لجوجل كروم في أي وقت من الأوقات، مما يساعد المستخدم من حل المشكلة. 

 المصادر والمراجع