التكنولوجيا

كيفية حل مشاكل الماوس

كيفية حل مشاكل الماوس

مشاكل الماوس

مشاكل الماوس من المشكلات التي تواجه أجهزة الكمبيوتر، ولكن بسبب أن الماوس من الأجزاء الهامة، والأساسية التي لا يتمكن المستخدم في أجهزة الكمبيوتر من الإستغناء عنها، لهذا فإنه لا بد من البحث عن أسباب مشاكل الماوس ، والوصول إلى حلول سريعة، وفعالة، وهناك العديد من الخطوات التي يمكن إتباعها حتى يعمل الماوس بالصورة السليمة.

الخطوات التي نتبعها في حالة وجود مشاكل الماوس

الخطوات التي نتبعها في حالة وجود مشاكل الماوس
الخطوات التي نتبعها في حالة وجود مشاكل الماوس
  • تثبيت تعريفات الماوس

التعريفات القديمة أو التالفة في الماوس تسبب أعطال الماوس، لهذا لابد أن نقوم بإعادة التثبيت تعريفات الماوس الجديدة من خلال الانتقال إلى قائمة ابدأ، وإتباع الخطوات، وفي النهاية نفصل الماوس، و نقوم بإعادة التوصيل مرة أخرى بالجهاز، ونعيد تثبيت التعريفات الخاصة به.

  • التأكد من خصائص الماوس
إقرا أيضا:  تقييد الوصول إلى برامج ويندوز 10

يمكن أن نتأكد من خصائص الماوس عن طريق قائمة الإعدادات، ثم نختار منها الأجهزة، والضغط على الماوس، وهنا نتحقق من تشغيل ضغطة الماوس بالنقر على التطبيق.

  • تشغيل DISM

الاداه توفر على نسخة ويندوز، وتتمكن من إصلاح الكثير من الملفات في النظام، وهي تعد من الأدوات المجانية التي يمكن أن أن نستخدمها من خلال بعض الأوامر، والاختيارات، كما أنها لا تستغرق الكثير من الوقت، وتتمكن من حل جميع المشكلات الخاصة بالماوس بالشكل التلقائي.

إقرأ أيضا:كيف أوصل هاتف سامسونج بالتلفزيون

خطوات اخرى لحل مشاكل الماوس

  • إلغاء البرامج

هناك بعض البرامج التي تتمكن من تسبيب المشاكل في الماوس، والتي من أهمها تعريف الصوت، أو بطاقة الرسومات، وعندما نلغي تثبيت بعض البرامج نتمكن من أن نعرف أن هذه البرامج هي السبب الرئيسي في مشكلة الماوس.

  • إعادة تشغيل الجهاز
إقرا أيضا:  مميزات وعيوب موقع امازون

قد يكون هذا السبب من اسباب توقف الماوس، فعندما نقوم بإغلاق الجهاز، وإعادة تشغيله مرة أخرى، أو نزيل البطارية المتواجدة في اللاب توب، ثم نعيدها مكانها نجد أن الماوس يعمل بكفاءة.

  • عند مواجهة مشاكل الماوس  يجب التحقق من الماوس

لابد من التحقق من توصيل الماوس مع جهاز الكمبيوتر، وتركيب الماوس على جهاز أخر، ونتأكد إذا كان هذا الماوس يعاني من بعض المشاكل، أم أن المشاكل تتواجد في برامج الكمبيوتر.

  •  فصل جميع الأجهزة الطرفية

عندما يقوم بعض المستخدمين من فصل جميع الأجهزة الطرفية يتمكنون من إصلاح المشاكل التي يعاني منها الماوس، فالأجهزة الطرفية عندما تلامس جهاز الكمبيوتر تسبب في بعض الأعطال، والتي منها أعطال الماوس.

إقرأ أيضا:طرق الحفاظ على بطارية الهاتف
  • زر fn
إقرا أيضا:  طريقة حذف المتابعين في تويتر

في حالة مستخدمي اللاب توب، والذين يعانون من عدم عمل لوحة اللمس، فلابد أن يقوم بإلغاء التفعيل الخاص بلوحة اللمس من خلال النقر على التاتش باد، وهو الذي يتواجد في الكثير من انواع الابتوبات بين الأزرار الوظيفية التي تتواجد فيها الصفوف العلوية من لوحة المفاتيح.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:كيفية تعديل و عمل منتدى
رقية عبدالله الرحمن

إسمي رقية أعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
فوائد شرب القهوة للبشرة
التالي
فوائد زيت الحلبة للخدود