كيف

كيفية تنظيف زجاج الحمام

كيفية تنظيف الأبواب الزجاجية في الحمام

عن تنظيف الأبواب الزجاجية

تنظيف الحمام هو أحد أصعب الأعمال التي يجب على المرء القيام بها عند تنظيف المنزل ، بسبب ما فيه من الجراثيم والبكتيريا والكلس الذي يتكون من الماء العسر. إذ يأخذ تنظيف هذه الأشياء وقتاً طويلاً. لا بد أن يكن هناك حلاً سريعاً للتخلص من هذه الأوساخ بطريقة كاملة ورائعة. كنا قد شرحنا في مقالٍ سابق عن كيفية إزالة الكلس الذي يتشكل على رأس الدش ، ونعتقد أن تلك الطريقة أدت المطلوب منها لمن جربها. في هذا المقال سنشرح لكم كيفية تنظيف الأبواب الزجاجية في حمامك من الكلس بسهولة.

إقرا أيضا:  كيف تصبح شخصا ذكيا

قل وداعاً للكلس

من المحتمل أنك ستتعرف على هذا : أنت فخور جدًا بغرفة الدش الزجاجية الرائعة (والتي يسميها الناس “شاور بوكس”) ، ولكن قبل أن تعرف ذلك ، يتم تغطيتها بالكلس بسرعة! بمجرد تشكل الكلس على الزجاج ، فإن إزالته ستكون مهمة صعبة حقاً. و حتى عندما تديرها أخيرًا ، يجب عليك القيام بذلك مرة أخرى بعد أسبوعين! يمكن منع هذا إذا اتبعت خدعتنا التالية المفيدة!
الكلس هو مشكلة عنيدة ومزعجة وغالبا ما تحدث في الحمامات على الأسطح مثل الصنابير أو الجدران الزجاجية. عندما نقوم بالاستحمام و عدم تجفيف مقصورة الاستحمام بسرعة كافية بعد ذلك ، يستقر الكلس الموجود في ماء الصنبور على أدواتنا الصحية. هذا يبدو فظيعًا ويجعل مقصورة الاستحمام تبدو باهتة وقذرة. لحسن الحظ ، يمكنك تجنب كل هذا الإزعاج باستخدام الخدعة التالية!

إقرا أيضا:  كيف تصنع مزيل طلاء الأظافر

طريقة تنظيف الأبواب الزجاجية

طريقة تنظيف الأبواب الزجاجية
طريقة تنظيف الأبواب الزجاجية

المكونات

  • WD40رذاذ
  • قطعة قماش خالية من الوبر

الطريقة

أولاً ، تأكد من أن مقصورة الدش خالية (قدر الإمكان) من الترسبات. ثم قم برش WD40 على جميع الأسطح التي تريد تجنب وجود الكلس عليها من حيث الحجم. اتركه للعمل لفترة من الوقت ، ثم اشطفه وجففه بقطعة قماش جافة. من خلال تشحيم الأبواب / الجدران الزجاجية باستخدام  WD40 ، تقوم بإنشاء طبقة واقية على السطح. هذا يعني أن الكلس الموجود في ماء الصنبور غير قادر على الاستقرار على الزجاج.

إقرا أيضا:  كيفية الاستفادة من الوسائد القديمة

المصادر و المراجع

Tips and Tricks to Make Your Glass Sparkling Clean

السابق
كيفية تنظيف الفولاذ باستخدام الطحين
التالي
كيفية تنظيف إطارات النوافذ