كيف

كيفية تنظيف الأوعية والمقلايات

الأوعية والمقلايات

يمكن أن يقطع صابون غسل الصحون شوطًا طويلًا ، لكن هناك حدود لما يمكن أن يفعله في قدر أو وعاء. فطيرة مملوءة في قاع المقلاة ، بقايا البطاطا المحترقة ؛ بعض الأشياء تأخذ أكثر قليلاً من الغسل في الماء والصابون. لحسن الحظ ، فإن هذه النصائح تجعل تنظيف الأواني والمقالي أسهل بكثير!

الفولاذ المقاوم للصدأ (الستانليس ستيل)

لتنظيف وعاء أو قدر صلب غير قابل للصدأ ، كل ما تحتاج إليه هو عجينة من ملعقة صغيرة من الماء الساخن وملعقتين صغيرتين من صودا الخبز. ضع هذا على اسفنجة وافرك القدر وستختفي الأوساخ. إذا كانت البقع عنيدة للغاية ، يمكنك تجربة ما يلي : قم بخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين. استخدم اسفنجة لتنظيفها لفترة قصيرة ثم اتركها تنقع لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك ، يمكنك تنظيفها بالكامل وشطف الوعاء أو المقلاة.

الألومنيوم

هل لديك قدر أو وعاء من الألمنيوم وهل ترفض بقايا الطعام أن تختفي؟ اصنع عجينة بكميات متساوية من الماء والكلس. ضعها على الوعاء ثم اشطفه بالماء. هل البقع أكثر عنادا من ذلك؟ امزج 60 مل من الخل الأبيض و 60 مل من الماء وملعقتين كبيرتين من الكلس. اجعلها تغلي في المقلاة المعنية وأطفئ الحرارة. اتركها تنقع لمدة ساعة ثم اغسل المقلاة كما تفعل.

الزجاج

هل صنعت اللازانيا في طبق فرن زجاجي ، هل عيت بقايا الطعام أن تختفي؟ ضع الطبق في الحوض واملأه بالماء الساخن. امزج حوالي 30 جرامًا من صودا الخبز في الماء واتركها تنقع. استخدم اسفنجة لتنظيف الطبق ثم اغسله بالماء الساخن وصابون غسيل الصحون.

إقرا أيضا:  كيف أُخلص زوجي من إدمان الهاتف

النحاس

معظم الناس لا يمتلكون قدراً أو وعاءً نحاسيًا ، لكن إذا كنت تملك واحد ، فنحن على يقين من أنك تريد معرفة كيفية تنظيفه بشكل صحيح. إذا كانت هناك بقع أو قبقايا طعام لا يمكنك التخلص منها ، صب بعض الخل في المقلاة. أضف بعض الملح ، ثم المزيد من الخل واستخدم اسفنجة لتنظيف المقلاة.

السابق
كيفية تنظيف الأواني
التالي
كيفية تنظيف الأريكة