كيفية تلميع الأدوات المعدنية

كتابة: أحمد الشخشير - آخر تحديث: 2 سبتمبر 2019
كيفية تلميع الأدوات المعدنية

تنظيف الأدوات المعدنية و النحاسية والفضية 

هل تمتلك أدوات معدنية أو نحاسية؟! هل لدسك العديد من الاكسسوارات الفضية؟! هل بدأت ألوان الأدوات المعدنية بأن تصبح باهتة وتفقد لمعانها؟! هذا ما يحدث لمعظم الناس ، إذ يفاجؤوا أن أدواتهم واكسسواراتهم المحببة أصبحت باهتة ولا يستطيعوا رؤيتها أو استعمالها بسبب شكلها المؤذي للعين! هل قمت بتنظيف هذه الأدوات ولكن لم تعد كما كانت عندما اشتريتها؟! إليك الحل. ستمكنك هذه الخدع البسيطة من استعادة اللمعان لأدواتك المفضلة.
الأدوات المعدنية  والنحاسية والفضية جميلة جدا! عادة ما تبقى هذه العناصر المعدنية داخل البيوت لعدة أجيال. ولكن ، لسوء الحظ ، فإنها تتشوه بعد فترة من الوقت ، مما سيجعلها تبدو زائفة وقديمة وباهتة. لكن لدينا حل سهل لذلك! ودون الحاجة لشراء منتجات التنظيف الخاصة باهظة الثمن!

إقرا أيضا:  التخلص من الروائح الكريهة للأحذية

تشويه مناظر الأدوات المعدنية

بعد فترة من الوقت ، ستبدأ جميع المعادن والنحاس والفضة في أن تصبح باهتة. الحل الوحيد هو تلميع هذه العناصر حتى تعود لامعة وتبدو جيدة مثل الجديدة. بالطبع ، هناك أطنان من منتجات التنظيف الفاخرة التي تدعي أنها تجعل الأمر أسهل ، ولكن ليست هناك حاجة لشراء أي منها. كل ما تحتاج إليه هو مكونان من المكونات اليومية التي يمكنك شراؤها من أي سوبر ماركت ، وستكون قادرًا على تلميع المواد المعدنية الخاصة بك بشكل مثالي.

إقرا أيضا:  كيف تصبح متميزا

طرق تنظيف وتلميع الأدوات المعدنية

طرق تنظيف وتلميع الأدوات المعدنية
طرق تنظيف وتلميع الأدوات المعدنية

لدينا ثلاثة حيل تلميع مختلفة بالنسبة لك ؛ واحد للمعدن والآخر للنحاس والآخر للفضة. كل منهم يتطلب عنصرين فقط!

  • المعدن
    اضغط نصف ليمونة فوق إسفنجة ورش كمية كبيرة من الملح عليها أيضًا. استخدم هذا لتلميع المادة المعدنية الخاصة بك حتى يضيء مرة أخرى. شطفه تحت الماء البارد وجففه بقطعة قماش.
  • النحاس
    قم بعصر كمية سخية من الكاتشب على قطعة من القماش ، ثم رش الملح فوقها. استخدم هذا لتلميع المادة النحاسية الخاصة بك حتى تعود إلى شكلها الأصلي. اشطفها تحت الماء البارد وجففها بقطعة قماش.
  • الفضة
    خذ وعاء صغير ، وأضف ملعقة كبيرة من الماء وملعقة كبيرة من صودا الخبز. امزجها معًا حتى تصبح عجينة واستخدمها لتلميع العنصر الفضي حتى يضيء مرة أخرى. اشطفها تحت الماء البارد وجففها بقطعة قماش.
إقرا أيضا:  كيف تتعامل مع النميمة

المصادر و المراجع

Metal Polishing 101

20 مشاهدة