كيفية تكوين صداقات جديدة وناجحة

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 16 يناير 2020
كيفية تكوين صداقات جديدة وناجحة

نبذة عامة

الجميع يبحث عن صداقات جديدة والمعظم يعمل جاهدًا حتى يكوّن صداقات جديدة وذلك لأن الصداقة هي الكلمة التي تحمل في حقيقتها الكثير من المعاني والمفاهيم الواسعة التي تربط بين الأشخاص، وتظهر الصداقة في المواقف الصعبة، عندما يقف الصديق بجانب صديقه، ولابد ان نقوم بتكوين صداقات جديدة، حتى نشعر بالأمان مع الاشخاص المحيطين بنا، نجد من يساندنا، و يقف بجانبنا، ولكن إذا تم اكتشاف صفات سيئة في الصديق نتخلى عنه تماما.

طرق تساعدنا على تكوين صداقات جديدة 

  • البدء بالمحادثة: عندما يتواجد الإنسان في مكان ما، يتردد عليه باستمرار، فإنه من الممكن أن يجري حوارا بسيطا مع من يتواجد بالقرب منه، كأن يسأله عن شيء أو يتبادل الحوار، وهنا قد يؤدي هذا الأمر إلى تكوين صداقات، مثل الأشخاص الذين نلتقي بهم في المدرسة أو النادي أو غيرها من الأماكن التي يتردد عليها بصفة مستمرة.
  • القيام بالأعمال التطوعية: مما لا شك فيه أن الأعمال التطوعية تعتبر من الامور الهامة جدا التي تساعد على تكوين الصداقات مع الآخرين، حيث أنها تساعد في التواصل مع الأشخاص الذين لهم نفس التفكير في الأمور، ونفس الاهتمامات، والهوايات.
  • القيام بالأنشطة الممتعة: عندما يقوم الشخص بالأنشطة الممتعة مثل الانشطه المتنوعه للتمارين الرياضية او الانشطة الموسيقية أو انشطه الغناء، وهناك توفر له فرصة كبيرة في أن يكون صداقات جديدة من خلال الاشخاص، الذين يشاركونه نفس الأنشطة الممتعة والاهتمامات المتنوعة.
  • الشخصية التي تتمكن من جذب الآخرين: الشخص الذي يأخذ الآخرون عنه انطباعا، انه يعتمد عليه في مساعدة الآخرين، في الافعال والاقوال التى يقوم بها، فان هذا الشخص ستجد جميع الأفراد ينجذبون الى تكوين الصداقات، والعلاقات القوية معه.
إقرا أيضا:  ما هي اضرار التدخين
طرق تساعدنا على تكوين صداقات جديدة 
طرق تساعدنا على تكوين صداقات جديدة

كيف يمكن جذب اهتمام الآخرين

  • الالتزام بالمواعيد عند تحديد اللقاءات مع الآخرين، ولا يجب إلغاء اللقاء في آخر لحظة، لأن الالتزام من الأمور التي تزيد من ثقة الآخرين في الشخص.
  • إذا تعرض الشخص الى ظروف اجبرته على التاخير، لابد ان يخبر الطرف الآخر، ويقدم له الاعتذار الكافي عن عدم قدرته على المجيء  الى الموعد المحدد ومن الممكن أن يحدد موعد آخر للقاء.
  • الاستماع الجيد للاخرين، وتذكر جميع التفاصيل الهامة من الأمور التي تجذب الاشخاص والاصدقاء اليك.
  • بناء الثقة بين الاصدقاء من الامور الهامة جدا والتي تساعد على تقوية علاقة الصداقة بينهم، وغياب الثقة بين الأفراد يؤدي الى كسر هذه الروابط بين الاصدقاء.
  • الوقوف بجانب الآخرين، ومساعدتهم بقدر الامكان فى المواقف، التى تعرضوا اليها، لان هذا الشخص يؤخذ عنه انطباع القدرة على إيجاد الحلول للمشكلات.

 المصادر والمراجع

9 مشاهدة