كيف

كيفية تعلم اللغة الانجليزية مجانا

كيفية تعلم اللغة الانجليزية مجانا

عندما تقرأ مقالاً بعنوان تعلم اللغة الانجليزية مجانا تظن بأنك سوف تلتحق بدورة مجانية عبر الانترنت، لكن الأمر مختلف هنا، ففي هذا المقال سأدون لك العديد من الخطوات العمليّة التي تساعدك في تعلم اللغة الانجليزية مجانا وبدون مساعدة أحد.

لماذا تعلم الانجليزية مهم

إذا كنت طالباً ينبغي عليك اتقان هذه اللغة حيث أن هناك العديد من المواد والدورات باللغة الانجليزية، وإذا كنت موظفاً يلزمك أن تتقنها للمراسلات والتحدث مع العملاء مما يمنك فرص توظيف أفضل، وإذا كنت ترغب الدراسة أو العمل بالخارج أيضاً.

تعلم اللغة الانجليزية مجانا

بإمكانك تعلم اللغة الانجليزية بقليل من الخطوات العملية التالية:

الاستماع:
إنه يلعب دورًا مهمًا جدًا في تعلم أي لغة، يضمن الاستماع الفعال الفهم ويساعد على تحسين الدقة عند التحدث، من بين أشياء أخرى. كيف يمكنك تحسين مهارات الاستماع لديك؟ من خلال الاستماع بشغف، أي الاهتمام ليس فقط بما يقال ، ولكن أيضًا كيف يقال. أستمع:

  •  للاغاني القديمة أو الحديثة؛ النوع الذي تفضله ، لكن انتبه للكلمات. (أحيانًا قد تساعدك قراءة الكلمات على فهم الأغنية).
  • للأفلام والبرامج التلفزيونية والأخبار والترفيه والراديو – جرب الكلاسيكيات. إذا كنت تستطيع مشاهدة أقراص DVD ، فيمكنك مشاهدة الفيلم عدة مرات. مشاهدته مع ترجمات وعندما تشعر براحة أكبر شاهده بدون الترجمة. يمكن أن يكون لديك راديو إنجليزي في المنزل أو على هاتفك المحمول. حتى إذا لم تكن تستمع إليه فعليًا ، فستعتاد أذنيك على أصوات اللغة.
إقرا أيضا:  كيفية تنظيف الأوعية والمقلايات

3. حضور المسرحيات والمعارض والمحادثات، وما إلى ذلك باللغة الإنجليزية التي تنظمها المدارس أو المجتمعات الناطقة باللغة الإنجليزية.

المحادثة
غالبًا ما تكون أصعب المهارات اللغوية الأربع ، ولكن بمجرد أن تتحدث الإنجليزية قليلاً ، هناك الكثير من الطرق للتحسين بسرعة والحصول على الكثير من الأريحية أثناء المحادثة بالانجليزية.

إقرا أيضا:  كيف يتم هضم الطعام

4. ممارسة اللغة مع الناطقين بها: لقد تطورت التكنولوجيا كثيرًا فيما يتعلق بالمواقع الاجتماعية ، لذا ،أينما كنت ، ستجد غرفة دردشة للانضمام إليها.
5. التحدث وتسجيل صوتك: قد يبدو هذا أمرًا مضحكًا ، لكنه سيساعدك على إدراك كيف يمكنك التحسين من خلال تكرار التسجيل عدة مرات حتى تشعر بالسعادة بالنتائج.
6. التحدث إلى زملائك في اللغة الإنجليزية.

القراءة من طرق تعلم اللغة الانجليزية مجانا

يمكنك تطوير معرفتك بالمفردات الانجليزية من خلال قراءة:

كتب باللغة الإنجليزية ومقالات على شبكة الإنترنت: ربما ، الكتب التي قرأتها بالفعل بلغتك الأم أو التي تحولت إلى أفلام. حاول أن تبدأ بالكتب السهلة، وحتى كتب الأطفال والصور الهزلية: ستساعدك الصور على فهمها حتى لو كنت لا تعرف كل الكلمات.
8. قم بتحويل نظام التشغيل الخاص بهاتفك المحمول أو الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر اللوحي إلى اللغة الإنجليزية: ربط وظيفة بكلمة معينة ، سوف يحسن مستودع المفردات الخاصة بك.

إقرا أيضا:  كيفية جعل الخضار طازجة لمدة أطول

كتابة المذكرات
على الرغم من أنه قد يكون مخيفًا لكثير من الناس، إلا أنه يمكن لأي شخص التعود على الكتابة بقليل من الانضباط والرغبة في التعلم.

9. اكتب الكلمات أو التعبيرات التي تعتقد أنها مفيدة بمعناها وأمثلة عليها: إذا رأيت هذه الكلمات في جمل فستتذكرها بشكل أفضل. يمكنك استخدامها إذا كنت تحتفظ باليوميات.
10. اكتب التعليقات في المدونات الإنجليزية: في الوقت الحالي ، تعد المدونات مواقع ويب تشبه المجلات. الكثير من الناس يستخدمونها لنشر أفكارهم حول موضوع معين. تتمثل إحدى الميزات الشائعة لجميع هذه المدونات في أنها تفاعلية: يمكن للقراء تقديم تعليقات أو مناقشة الأفكار الواردة في المدونة.

تعلم اللغة الانجليزية مجانا
تعلم اللغة الانجليزية مجانا

المصادر والمراجع

  1. Find your ideal English course here!
  2. learn american english
  3. Welcome to LearnEnglish

السابق
خطوات لتحسين التحصيل الدراسي
التالي
طريقة تحضير الجبنه الموزاريلا