التكنولوجيا

كيفية تسريع الانترنت بطرق بسيطة

كيفية تسريع الانترنت بطرق بسيطة

كيفية تسريع الانترنت

 الإنترنت من وسائل الاتصال التي لا غنى عنها، وأصبح يشكل جزء كبير من حياتنا اليومية، وسوف نتحدث عن  كيفية تسريع الانترنت في السطور القادمة.  حيث انه بوجود مشاكل كثيرة خاصة بالإنترنت من أهمها البطء، وتعد من أهم العوائق التي تواجه مستخدميه، ويبدأ بالبحث عن  كيفية تسريع الانترنت .

طرق الاتصال بالانترنت

يوجد مجموعة من الطرق التي تمكنك من الاتصال بالإنترنت من أهمها: 

-
  • الخطوط الهاتفية والتي تستخدم خط الهاتف والمود للاتصال بخدمة isp هذه الطريقة تتميز بقلة تكلفتها وكذلك متاحة في جميع الأماكن. 
  • خدمة ISDN يتم فيها استخدام الخطوط العادية. 
  • تقنية Dsl يتم فيها استخدام الخطوط العادية أيضا، ولكنها أسرع من الطريقتين السابقين. 

كيفية تسريع الانترنت بعدة طرق

كثير من مستخدمي الإنترنت يحاولون البحث عن حل لتسريع الإنترنت حيث تعد من المشاكل الشائعة في عالم الإنترنت، ومن أهم الطرق ما يلي:

  • التحقق من سرعته في المكان التي تستخدمه، لأنه في بعض الأحيان تكون المنطقة غير مناسبة لتشغيل الإنترنت، وأيضا تشغيل الراوتر بشكل صحيح وفي مكان ملائم له. 
  • العناية بجهاز الحاسب الآلي التي تفتح من خلاله، وذلك بتنزيل برامج تعمل على خلوه من أي فيروسات، وكذلك إزالة جميع التطبيقات والبرامج الغير هادفة، كل هذا يزيد من سرعة الإنترنت. 
  • العمل على مسح كل الأشياء الموجودة على مجلد Prefetch لأنه عند فتح أي تطبيق أو برنامج، يقوم بعمل نسخة ثم يتم حفظه على هذا المجلد، وهذا يؤثر علي سرعة الإنترنت، ويمكنك تفريغ هذا المجلد من خلال النقر على زر ابدأ، ثم الضغط على ملف run ثم اكتب Prefetch قم بإزالة كل ما عليه كل فترة وليكن كل أسبوع حتى تزداد سرعة الإنترنت. 
  • يمكن اللجوء إلى تنزيل بعض البرامج لزيادة سرعته مثل برنامج dsl speed حيث يمكن لأي مستخدم الاستفادة منه عن طريق التصفح عبر الإنترنت بشكل أسرع. وممن مميزاته أنه لا يقلل من الوظائف التي يقوم بها الكمبيوتر ولا يستغرق وقت أو بذل مجهود.
كيفية تسريع الانترنت
كيفية تسريع الانترنت

مكونات الإنترنت 

يقوم الإنترنت على الخادم والعميل، ويمكن استخدامهم كبرنامج  أو كجهاز، عند استخدامه كجهاز يصبح لديه القدرة على احتواء بعض من الملفات التي تم نشرها بواسطة مستخدمو الإنترنت، عندما يعمل كبرنامج تنحصر وظيفته في تقديم الخدمات إلي المستخدم أو العميل. 

إقرا أيضا:  ما هي مخاطر الانترنت على الفرد

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  طريقة حذف حساب من الانستقرام

السابق
ما هي المميزات الذكية في تحديث outlook
التالي
كيفية حظر جهة اتصال في الايفون