كيف

كيفية تجنب الحرائق المنزلية

كيفية تجنب الحرائق المنزلية

الوقاية خير من العلاج في الحرائق المنزلية 

ترى أكثر القصص فظاعة حول الحرائق المنزلية و الوفيات الناتجة عنها على الأخبار بين الحين والآخر. إنه لأمر مروع أن تفكر في حدوث ذلك في منزلك! لهذا السبب يجب أن تجعل من المستبعد حدوث حريق في منزلك. كثير من الناس لديهم العادات المؤسفة التالية ، وتغييرها يمكن أن يكون حاسما في الوقاية من الحرائق.

عادات خاطئة تسبب الحرائق المنزلية

عادات خاطئة تسبب الحرائق المنزلية
عادات خاطئة تسبب الحرائق المنزلية
  • لا تضع الأجهزة قريبة من بعضها البعض. من الأفضل وضع الأجهزة بعيدًا عن بعضها البعض. عندما لا تفعل ذلك ، قد لا تتمكن الحرارة المنبعثة من جهاز من الفرار بشكل صحيح. هذه الحرارة يمكن أن تسبب حريق. هذا يبدو منطقيًا جدًا ، لكن علينا أن نضع ذلك في الاعتبار! كثير من الناس يرتكبون هذا الخطأ.
  • تجنب استخدام أسلاك التمديد وشرائط الطاقة. عندما تقوم بتوصيل الكثير من الأجهزة بنفس المقبس ، يمكن أن يتم تحميله بشكل زائد. هذا يمكن أن يسبب حريقاً أيضاً.
  • لا تستخدم حبال الطاقة. عن طريق لف أسلاك الكهرباء ، لا يمكن للحرارة من الحبال أن تفلت. ستواجه خطر العزلة حول الحبل إذا ذاب ، والتي يمكن أن تسبب دائرة كهربائية قصيرة. أو ما هو أسوأ: حريق.
  • لا تستخدم أسلاك الطاقة التالفة. الحبال التالفة يمكن أن تسبب صدمة كهربائية. عندما يكون هذا السلك قريباً من شيء قابل للاشتعال ، فإن هذا قد يشعل النار.
  • لا تترك الأجهزة الكهربائية قيد التشغيل عند المغادرة. من الأفضل إزالة جميع المقابس من مآخذها قبل المغادرة. فرص حدوث ماس كهربائي ليست كبيرة ، لكنها بالتأكيد موجودة.
  • لا تمشي أبدًا عند الطبخ. واحدة من أكبر أسباب حرائق المنزل؟ ترك مكان الطبخ. حريق صغير يمكن أن يصبح حريق كبير بسرعة كبيرة. راقب الأواني والمقالي على الموقد ولا تترك مطبخك. هل اشتعلت النار في أحد المقالي؟ ضع الغطاء على المقلاة وأطفئ الموقد. لا ترمي الماء على النار.
  • لا تترك الشموع دون مراقبة. قد يبدو هذا منطقيًا ، لكن يمكن أن ينسى ضوء الشمعة الصغير بسرعة كبيرة. تحقق دائمًا مما إذا كنت قد أطفأت كل الشموع قبل مغادرتك ، حتى لو كنت خارج المنزل لمدة 10 دقائق أو ما يقارب ذلك. يمكن للكلب أو القط أن يطرق شمعة بسهولة ، وهذا حريق منزلي في انتظار حدوثه و يعد هذا من أكثر أنواع الحرائق المنزلية شيوعا
إقرا أيضا:  كيفية تنظيف رأس الدش بسهولة

المصادر و المراجع

Top 10 Tips to Prevent House Fires

-

السابق
كيفية تجنب الصقيع في المنزل والحديقة
التالي
طريقة تحضير الشكلمة