التكنولوجيا

كيفية المحافظة على بطارية الهاتف

كيفية المحافظة على بطارية الهاتف

كيفية المحافظة على بطارية الهاتف

من أكثر المشكلات التي تواجهنا ولا يمكننا معرفة الأسباب التي تؤدي إلى حدوثها ولا كيف يمكننا تجنبها أبدا هي مشكلة توقف بطاريات الهواتف عن العمل ولهذا يظهر السؤال ما هي كيفية المحافظة على بطارية الهاتف.

ولأن الكثير يتسائل عن مشكلة كيفية المحافظة على بطارية الهاتف محاولين بذلك معرفة الإجابة التي سوف تطيل عمر البطارية التي تتواجد معنا لوقت أطول وأكثر من المعتاد حتى مع استعمالنا الكثير لها. 

-

كيفية المحافظة على بطارية الهاتف

توجد عدة طرق يمكنك من خلالها أن تحافظ أكثر على عمر البطارية الموجودة معنا وهذه الطرق تنقسم إلى نقاط وهذه النقاط هي:

طرق متواجدة في الهاتف

  • المحافظة على درجة حرارة الهاتف 

حيث أن درجة حرارة الهاتف تعد من أكثر الأشياء التي بإمكانها أن تقوم بتأثير على عمر البطارية أكثر من العمر المتوقع لها وتقليله وتقليل قدرتها على العمل وتخفض من قدرتها وطاقتها على العمل.

إقرا أيضا:   مجالات تطبيقات الاستشعار عن بعد 

وهو الأمر الذي يعني أهمية عدم ترك الهاتف في مكان درجة حرارته عالية وأمثلة ذلك السيارة المتروكة في شمس فصل الصيف.

ومن النصائح التي يعطيها الخبراء أيضا هي أهمية غلق الهاتف أثناء عدم استعماله لفترة طويلة مثل النوم وهو الأمر الذي يعمل على تبريد الهاتف والحفاظ عليه في درجة حرارة باردة.

  • العمل على ضبط الشاشة
إقرا أيضا:  الروبوت وآلية عمله

بإمكانك أن تقوم بضبط الإضاءة الخاصة بالهاتف وأن تعمل على استخدام خاصية سطوع الشاشة وذلك للحفاظ بشكل أكبر على البطارية، بسبب أن الشاشة تقوم باستهلاك البطارية أكثر وهو الأمر الذي يقلل من عمر البطارية الخاصة بالهاتف.

إضافة على ذلك أن سطوع الشاشة يعمل على تقليل الضوء المستخدم بشكل تلقائي وذلك لكي يتناسب ضوء شاشة الهاتف مع الضوء البيئة المحيطة مما استعمال طاقة ضوئية أقل.

كيفية المحافظة على بطارية الهاتف
كيفية المحافظة على بطارية الهاتف

طرق من خارج الهاتف

  • الطريقة الأنسب لشحن الهاتف

يجب أن تعلم أن إعادة شحن الهاتف من الممكن أن يتم في وقت ولكن لا يجب عليك أن تترك البطارية حتى تصل إلى أن تنفذ معك بشكل نهائي كما أنك تحتاج إلى أن تتجنب تركك للهاتف وهو موصولا بالطاقة لفترة طويلة بعد أن يتم شحنه لأن ذلك يعمل على الحفاظ على عمر البطارية لفترة طويلة.

  • إيقاف الهاتف من البحث عن إشارة:

إذا وجدت إشارة ال 4G الموجودة في هاتفك قد أصبحت ضعيفة أو أنك قد دخلت في مكان مغلق ولا توجد به اشارة، من الممكن أن تقوم بإغلاق شبكة ال 4G وتبدأ في استعمال ال 3G لأن ذلك يعمل على حفظ عمر بطاريتك الخاصة بشكل اكبر ولكنك إذا لم تجد أية تغطية للشبكة الموجودة في هاتفك، يمكنك إذا أن تقوم بتعطيلها بشكل مؤقت عن طريق وضعية الطيران.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  تطبيق السناب شات

السابق
طريقة عمل شاورما اللحمة
التالي
فوائد وأضرار مشروبات القهوه