كيفية العناية بالشعر الطويل

كتابة: محمد يوسف - آخر تحديث: 20 نوفمبر 2019
كيفية العناية بالشعر الطويل

العناية بالشعر

سوف نوضح لكم بعض النصائح والوصفات الطبيعية لكيفية العناية بالشعر الطويل بالتفصيل والحفاظ عليه من العوامل الخارجية المختلفة، العناية بالشعر بالطويل خاصة من أهم الأشياء التي يهتم بها كلا من السيدات والفتيات ويجعلها شغلهم الشغال، بالأخص عندما يكون الشعر طويل ويتطلب عناية مضاعفة وذلك لأنه أكثر عرضة للعديد من المشاكل المختلفة منها التقصف والهيشان و التساقط، ولهذا سوف نوضح لكم بعض النصائح والوصفات الطبيعية و كيفية العناية بالشعر الطويل بالتفصيل والحفاظ عليه من العوامل الخارجية المختلفة.

كيفية العناية بالشعر الطويل

نصائح للعناية بالشعر الطويل

  • لابد من قص أطراف الشعر بانتظام وذلك لان قصع يلعب دور هام في تعزيز نمو الشعر بشكل اكبر ويفضل قصه كل 6 الى 8 أسابيع من اجل التخلص من الأطراف المتقصفة.
  • عدم غسل الشعر يوميا لأن غسله يوميا يؤدي إلى فقدان الشعر زيوته الطبيعية وعدم الاستفادة منها، وينصح أيضا بعدم وضع الشامبو على فروة الرأس مباشرة ولكن لابد من تخفيفه بالماء، امى البلسم يتم وضعه على الأطراف يجعلها انسيابية ويسهل تسريحه.
  • يجب الحرص عند تجفيف الشعر بعد الاستحمام وذلك لأن الشعر المبلل يكون في اضعف حالاته، فمن الأفضل تركه حتى يجف بمفرده واستخدام مشط بأسنان واسعة في تسريحه أو استخدام منشفة برفق والضغط عليه لإخراج المياه الزائدة، ولا يفضل استخدام مجففات الشعر لأنه تضعفه.
  • لابد من تناول الأطعمة الصحية والغنية بكافة أنواع الفيتامينات لأن النظام الغذائي يؤثر على المظهر الخارجي لجسم الأسنان بشكل عام وأهم ما يتأثر بهم هو الشعر و البشرة.
  • يجب تجنب التسريحات التي تضغط على الشعر بصورة كبيرة مثل: الضفائر الدقيقة والتي تتسبب في تساقطه، ويجب عند ربط الشعر الطويل ربطه من الأسفل وعدم ربطه بطريقة مشدودة.
إقرا أيضا:  علاج تساقط الشعر للرجال
كيفية العناية بالشعر الطويل
كيفية العناية بالشعر الطويل

وصفات العناية بالشعر الطويل

وصفة زيت الخروع ومجموعة من الزيوت الطبيعية

زيت الخروع من الزيوت الهامة جدًا والمفيدة للشعر، وذلك لاحتوائه على نسب عالية من حمض اللي نوليك، والذي يعزز نمو الشعر بصورة ممتازة، ويحتوي أيضا على حمض الريسينوليك، والذي يعمل على توازن حموضة فروة الرأس، ويحتوي أيضًا على فيتامين E والعديد من المعادن الهامة الأخرى.

إقرا أيضا:  طريقة استخدام منتج هيرجرو للشعر

المكونات

  • 4 ملاعق كبيرة من زيت الخروع.
  • 4 ملاعق كبيرة من زيت العُصفر.
  • 20 قطرة من زيت الروز ماري
  • 20 قطرة من زيت الريحان.
  • 20 قطرة من زيت خشب الأرز

العناية بالشعر الطويل و طريقة التحضير الوصفة 

  1. يجب إحضار زجاجة نظيفة ثم يتم سكب فيها زيت العصفر وكافة الزيوت الآخرى ما عدا زيت الخروع.
  2. القيام برج الزجاجة جيدًا حتى تتجانس كافة المكونات، وبعدها يضاف زيت الخروع وترج مرة آخري.
  3. ثم يتم تدليك فروة الشعر بخلطة الزيوت يوميا قبل النوم، وتدليك فروة الرأس أيضا بحركات دائرية.
  4. يغسل الشعر باستخدام الشامبو المناسب في الصباح.
إقرا أيضا:  فوائد زيت زبدة الشيا للشعر

المصادر والمراجع

How to Look After Your Hair

12 مشاهدة