كيفية التعامل مع الزوج البخيل

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 11 يناير 2020
كيفية التعامل مع الزوج البخيل

نبذة عامة

تواجه العديد من النساء مشكلة التعامل مع الزوج البخيل ولا يمكنهن التعامل مع الزوج البخيل بالصورة الصحيحة، وذلك لأن صفة البخل تعد من أقبح وأسوأ الصفات في الزوج، حيث تعد صفة البخل من أكبر العيوب التي لا تفضلها المرأة في الرجل، ولكن دائمًا ما قد تظهر تلك الصفة بعد الزواج، ومن خلال المقال هذا سوف نقدم بعض النصائح حول كيفية التعامل مع الزوج البخيل.

نصائح حول كيفية التعامل مع الزوج البخيل

  • يجب تقدير مدى قلقه: يجب إبلاغ زوجك مدى إحساسك تجاه قلقه وخوفه من المستقبل وتقديرك لتلك النقطة، كما يجب أن تطمئني قلبه بأنك سوف تقدمي ما في وسعك للتوفير، بعد تلبية كافة متطلبات الأطفال إن وجد، واحتياجات المنزل التي لا غنى عنها.
  • لابد من وجود سبب لتلك البخل: يجب معرفة سبب ذلك الصفة في الزوج، فلو كانت لسبب غير مقنع ومنطقي، ولكنها مجرد عادة سيئة يتعامل بها، فلابد هنا من الحكمة والذكاء، لسهولة التعامل معه.
  • حاولي أن تكرهيه في صفة البخل قدر المستطاع: عن طريق الحديث معه دائمًا عن الآثار الجانبية السيئة لصفة البخل، ومدى دناوتها اجتماعيًا ودينيًا، وإبلاغه عن متطلبات واحتياجات الأطفال ومدى حرجهم بين زملائهم عند عدم تلبية احتياجاتهم، نظرًا لعدم وجود ما يكفيهم.
  • تحديد أهداف بينكم مشتركة: لابد من محاولة مشاركة الزوج في تحديد متطلبات وأهداف الحياة الرئيسية المشتركة فيما بينكم، فلابد أن تتوافر الكثير من النقود، لتلبية احتياجات الحمل والولادة، ومتطلبات الأطفال في مراحل الدراسة وغيرها، فيجب وضع خطة تتعاملون على أساسها، وبذلك سوف يجعله يطمئن ويهدئ قلقه، لو كان لديه مال كاف.
  • المعاملة اللطيفة واستغلال الأنوثة: لا يوجد أي عيب من أن تقبل الزوجة على بعض الحيل لتطلب من زوجها ما تريد، مستخدمة أنوثتها، والتودد له، في حين لا تعطيه إحساس أنها تفعل لذلك لتلبية طلباتها، بل من أجل إرضائه.
  • عدم مطالبته للنقود مباشرة: للتعامل الجيد مع الزوج البخيل، هو عدم مطالبته للمال بوجه مباشر، دون إخباره عن السبب، فيجب التوضيح مثلًا، كإحتياجك لشراء الملابس لمناسبة تودي حضورها.
إقرا أيضا:  ما الذي يقلل من قيمة الرجل في نظر زوجته
نصائح حول كيفية التعامل مع الزوج البخيل
نصائح حول كيفية التَعامل مع الزوج البخيل

المصادر والمراجع

8 مشاهدة