صحة البشرة

كيفية التخلص من سواد الشفاه

كيفية التخلص من سواد الشفاه

سواء الشفاه

سواد الشفاه يعاني منها الكثير من النساء، والتي تجعلهم يحاولن معرفة كيفية التخلص من سواد الشفاه عن طريق اتباع الوصفات المختلفة، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى سواد الشفاة مثل التدخين، ويوجد العديد من الوصفات التي تعالج هذا الاسوداد.

كيفية التخلص من سواد الشفاه

  • وصفة الجليسرين: الجليسرين فعال جدًا عند استخدامه لتفتيح الشفتين، ويقوم بمنحها الرطوبة  ويحميها من التشققات، ولكي نحصل على أفضل نتيجة يجب وضع الجليسرين على الشفاة قبل النوم، ونتركها على الشفاه لليوم التالي، ونكرر هذا يوميًا.
  • عصير الشمندر: يعطي عصير الشمندر للشفاه لون وردي طبيعيًا، ويخلصها من السواد، ولكي نحصل على هذا اللون الوردي يجب عمل تدليك يوميًا للشفاه باستخدام عصير الشمندر.
  • زيت الزيتون والسكر: نقوم بخلط كمية قليلة من زيت الزيتون مع كمية قليلة من السكر، ثم نقوم بعمل تدليك للشفاه برفق، ثم نترك الخليط يجف، ثم نضع عليه بعض العسل قبل غسل الشفاة، ثم نقوم بوضع فازلين على الشفاه وسوف تقوم بامتصاصه، ثم يتم غسل الشفاه بالماء البارد.
  • وهذه الطريقة يجب تكرارها بصورة يومية، فهي تعمل على إزالة الخلايا الميتة في الشفاه، وتزيل تشققات الشفاه وتساعد على ترطيبها، وتساعد على تدفق الدم في الشفاة مما تعطيها اللون الوردي.
إقرا أيضا:  أفضل ماسكات صباحية للوجه
كيفية التخلص من سواد الشفاه
كيفية التخلص من سواد الشفاه

طرق أخرى للتخلص من سواد الشفاه

  • بذور الرمان: نقوم بخلط كمية من بذور الرمان مع قطرات قليلة من كريم اللبن، ويتم عمل مساج خفيف للشفاه بهذا الخليط، ثم يتم غسلها بماء فاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة كل يوم، للحصول على ترطيب واحمرار طبيعي للشفاة.
  • زيت اللوز الحلو: حيث نقوم بوضع زيت اللوز الحلو على الشفاة كل يوم مساءً قبل النوم، ونتركه للصباح حتى نحصل على ترطيب للشفاة، ومعالجة للاسوداد.
  • عصير الخيار: نقوم بوضع عصير الخيار على الشفاه ونتركها لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، ثم نقوم بشطف الشفاة بالماء البارد، ونقوم بعمل هذه الوصفة أكثر من مرة في اليوم، حيث أنها تعمل على ترطيب الشفاه بشكل كبير، وإزالة التصبغات الموجودة بها.
  • الدقيق والليمون: حيث نقوم بخلط كمية من عصير الليمون مع كمية مناسبة من الدقيق، ثم نضع عليهم عسل ثم نضع لبن بكمية مناسبة للحصول على خليط متماسك، ثم نضع المزيج على الشفاه لفترة لا تزيد عن 30 دقيقة، ثم نغسل الشفاة بالماء البارد، ويتم تكرار هذه الوصفة يوميًا حتى ينتهي السواد تمامًا.
  • العسل والليمون: يمكننا مزج كمية قليلة من عصير الليمون، مع كمية مناسبة من العسل، ثم نقوم بوضع المزيج على الشفاه لمدة ساعة، ثم نقوم بإزالة الخليط بقطنة مبللة بالماء الدافئ.
إقرا أيضا:  فوائد الحنة البيضاء للبشرة والجسم

المصادر والمراجع

-

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
أهم فوائد العسل للبشرة
التالي
طريقة شوي الريش البتلو