كيف

كيفية التخلص من رائحة الدخان بشكل كامل

كيفية التخلص من رائحة الدخان بشكل كامل

عن رائحة الدخان المزعجة

سواء كنت قد استأجرت أو اشتريت منزلاً اعتاد أصحابه السابقون على التدخين أو اشتريت سيارة مستعملة
تنبعث منها رائحة منفضة سجائر؛ إذ تعد رائحة دخان السجائر ليست لطيفة أبدا. قد تستغرق الرائحة وقتًا
طويلاً حتى تختفي من تلقاء نفسها. يمكن أن تتسبب الوعاء المحروق في رائحة دخان سيئة لفترة طويلة.
يمكنك محاولة إخفاءه بكل أنواع معطرات الهواء، لكن هناك بعض الأشياء التي قد تساعدك فعليًا في
التخلص من رائحة الدخان بشكل دائم. سنذكر في هذا المقال أفضل 5.
مع هذه النصائح ، سوف تعطي منزلك أو سيارتك رائحة جديدة مرة أخرى.

طرق التخلص من رائحة الدخان بشكل نهائي

طرق التخلص من رائحة الدخان بشكل نهائي
طرق التخلص من رائحة الدخان بشكل نهائي
  • التفاح
    التفاح جيد جدا في امتصاص الروائح، مما يجعلها مثالية لهذا الغرض. أحضر تفاحة واقسمها في النصف. ضع الشطرين في المكان الذي تنبعث منه رائحة الدخان واتركهما هناك لليلة واحدة. إذا سارت الأمور على ما يرام، فإن التفاح سوف يمتصها.
  • الخل
    سوف تؤدي رائحة الخل إلى تحييد رائحة الدخان، مما يؤدي إلى اختفاء الرائحة تمامًا. قم بفتح نافذة وتأكد من قفل أي حيوانات أليفة في غرفة أخرى لأن رائحة الخل لاذعة للغاية. ضع قدرًا مملوءًا بالخل على الموقد واتركه حتى يغلي. دع رائحة الخل تنجرف في جميع أنحاء المنزل للقضاء عليها. يمكنك أيضًا مزج كوب واحد من الخل مع لتر من الماء الدافئ واستخدامه لمسح الأثاث والأرضيات والجدران. هل رائحة ملابسك تشبه الدخان؟ ضعهم في الغسالة ولكن أضف بعض الخل كمنعم للأقمشة. جربها وستنجح.
  • صودا الخبز
    تعد صودا الخبز الحل الأمثل للسجاد والأرائك المصنوعة من القماش وتنجيد الأقمشة في سيارتك. يرش كمية سخية من صودا الخبز على سطح الرائحة وتترك هناك لمدة 12 إلى 24 ساعة. راقب الأطفال الصغار والحيوانات الأليفة والحفاظ عليها بعيدا عن الصودا الخبز. بعد انتهاء فترة الانتظار، قم بإفراغ صودا الخبز من القماش المعني. هل لا تزال الرائحة موجودة؟ كرر العملية. صودا الخبز تمتص الروائح والرطوبة، مما يعني أن رائحة الدخان وغيرها من الروائح الكريهة ستختفي.
  • القهوة
    إذا كنت تشرب القهوة بانتظام ، فلديك حل سهل للغاية لرائحة الدخان الجاهزة في مطبخك. قم بتجفيف بقايا القهوة الجافة بعد صنع القهوة وتقسيمها على أوعية صغيرة. ضع هذه الأطباق حول منزلك أو سيارتك. استبدلها كل 24 ساعة وستختفي الرائحة . سوف تمتص القهوة الرائحة وتنتشر رائحة القهوة نفسها.
  • الأمونيا
    إذا لم يفلح أي من الحلول السابقة الأكثر اعتدالًا، فقد حان الوقت لإحضار الحل الأمثل وهو الأمونيا! نعم، تنبعث رائحة الأمونيا أيضًا، لكن هذه الرائحة تتلاشى بسرعة أكبر من رائحة الدخان. خاصة إذا كانت رائحة الدخان قد استقرت حقًا في جدران وأرضيات منزلك. إذا كنت ستستخدم هذه الطريقة، فعليك ارتداء غطاء فم أو ربط منشفة الشاي حول فمك وأنفك والتأكد من عدم وجود حيوانات أليفة أو أطفال صغار. امزج كوبًا واحدًا من الأمونيا مع أربعة لترات من الماء واستخدمها لتنظيف الأرضيات والجدران والسقوف. إذا كنت تعتقد أن رائحة الأمونيا شديدة للغاية، فيمكنك استخدام صودا الخبز لامتصاص رائحة الأمونيا. يرش صودا الخبز في جميع أنحاء الغرفة ثم إفراغها بعد بضع ساعات.

المصادر و المراجع

9 TIPS TO ELIMINATE SMOKE ODORS FROM THE HOME

السابق
تحضير تشيز كيك على الطريقة اليابانية
التالي
كيفية التخلص من حشرة القرادة