كيفية التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة

كتابة: رنا خضر - آخر تحديث: 2 أكتوبر 2019
كيفية التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة

رائحة الثلاجة الكريهة

تتعدد أسباب رائحة الثلاجة الكريهة، حيث تتسبب البكتيريا المتجمعة في ظهور رائحة الثلاجة الكريهة حيث أن تنظيفها بصورة اعتيادية من خلال استعمال الماء وسائل الجلي غير كافي أحيانا للتخلص من الرائحة.

كيفية التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة

هناك العديد من المواد التي لها فاعلية في القضاء على رائحة الثلاجة الكريهة، ومن هذه المواد والطرق ما يلي:

  • الخل الأبيض له القدرة على على إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة، فيمكنك تنظيف رفوف الثلاجة بالكامل بخلط القليل من الماء الدافيء بالخل الأبيض النقي، أو يمكنك وضع كوب أو وعاء مفتوح من الخل الأبيض في داخل الثلاجة حتى لا تبعث  الروائح الكريهة مجدداً فهو يمتص الروائح بفعالية عالية.
  • يعمل الفحم على منع الروائح غير المستحبة تماماً وذلك عن طريق توزيع مجموعة من قطع الفحم الذي يتم استعماله في الشواء في بعض رفوف الثلاجة لعدة أيام.
  • تخفي الخميرة الروائح الكريهة بصورة كاملة، وذلك هن طريق خلط  القليل من مسحوق الخميرة مع الماء في وعاء، ثم قومي بنثر الخليط على جميع أنحاء الثلاجة ورفوفها لمدة 30 دقيقة مع إغلاقها بإحكام بعد تفريغها من الطعام، نظفي الثلاجة جيداً من الخميرة بمنشفة مبللة بالماء وسوف تلاحظين اختفاء الروائح بشكل كامل.
  • رائحة القهوة قادرة على امتصاص الرائحة الكريهة في الثلاجة، إذ يمكنك توزيع مسحوق القهوة في أطباق صغيرة ومن ثم وضعها بين الرفوف في الثلاجة.
إقرا أيضا:  طريقة استخراج زيت فاكهة جوز الهند

 

كيفية التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة
كيفية التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة
  • يعمل الشوفان على امتصاص الروائح الكريهة المنبعثة من الثلاجة بفعالية وذلك عن طريق وضع القليل من الشوفان المطحون داخل الثلاجة لعدة ساعات.
  • قومي بخلط ملح الطعام مع ماء دافئ وامسحي الرفوف باسفنجة ممتلئة بالماء والملح.
  • يعمل الليمون على منع ظهور الروائح الكريهة داخل الثلاجة إذ يمكنك غمس قطعة من القطن أو إسفنجة بعصير الليمون الطازج ووضعها داخل الثلاجة لعدة ساعات وهي مغلقة.
  • الكلور له دور في إزالة الرائحة الكريهة في الثلاجة وذلك عن طريق خلط  نصف كوب من الكلور مع ربع كوب آخر من سائل الجلي مع مقدار 2 لتر من الماء في وعاء، ثم تنظيف الثلاجة وهي فارغة.
إقرا أيضا:  من سيرة نيلز بور

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

4 مشاهدة