مقالات عامة

كيفية الاستفادة من فوائد الاوميجا 3

كيفية الاستفادة من فوائد الاوميجا 3

تعتبر دهون الاوميجا 3 من الدهون الصحية التي تدخل الجسم ويحتاجها من أجل القيام بالنشاط العضلي كما ويفيد الاوميجا 3 نمو الخلايا الجسدية بشكل طبيعي، ويعد المصدر الأساسي الدهون الاوميجا ٣ هو تناول الطعام الصحي والمكملات الغذائية التي تفيد الجسم والصحة، حيث أن الاوميجا ٣ موجود في البذور والزيوت والنباتات والاسماك وفوق الصويا والحليب والعصائر ويوجد في المكسرات وبذر الكتان وزيت كبد السمك وغيرها من الأطعمة الطبيعية التي قد يتم تناولها من أجل الحصول على الاوميجا ٣ المفيد للصحة والجسم.

فوائد الاوميجا 3 للصحة

  • تتميز دهون الاوميجا ٣ بأنها دهون تفيد الجسم والخلايا والأعضاء وقد تحمي الإنسان من الإصابة بأمراض القلب التي يتعرض لها، وهذا ما يجعل الأشخاص المحبة للأسماك والمأكولات البحرية لديهم القدرة الهائلة على التصدي الأمراض والتخلص من الاضطرابات الصحية التي يتعرضون لها، وأكدت الدراسات العلمية أن تناول السكك الدهني يجعل الجسم قادر على التصدي الأمراض القلبية ويقلل من نسبة الدهون الضارة في الجسم.
  • كما أن الاوميجا ٣ تساعد في تطور خلايا المخ والدماغ وتعزز صحة البصر والتطورات العصبية لدى الاطفال، بالإضافة إلى أن دهون الاوميجا ٣ لها تأثير قوي على سلوك الفرد وتحميه من الإصابة بمرض التهابات المفاصل الأكزيما.
  • الاوميجا ٣ تساعد في نمو الخلايا العصبية وتعزز صحة الدماغ بالإضافة إلى أنها تنشط الدورة الدموية في الجسم وتعزز وصول الدم إلى جميع خلايا الجسم، وتساعد في التخلص من القلق والتوتر والإجهاد والاكتئاب أيضا، بالإضافة إلى أنه يحمي من الإصابة بالسرطان الذي يصيب الثدي وسرطان القولون وسرطان البروستاتا.
إقرا أيضا:  صودا الخبز داخل مرش الملح

كيفية استخدام الاوميجا 3

  • يحتاج جسم الإنسان يوميا ما بين ٣٠٠٠ إلى ٥٠٠٠ ملجرام من دهون الاوميجا ٣، وهذه النسبة ضرورية من أجل المحافظة على وظائف الاعضاء في جسم الإنسان دون أي تعطل أو توقف، ولكن يجب واتباع التالي:
إقرا أيضا:  كيفية صنع المخمرية
الاوميجا 3
الاوميجا 3
  • بداية يجب استخدام مكمل الاوميجا ٣ التي تكون على شكل أحماض دهنية حارة والابتعاد تماما عن تناول المكملات التي تحتوي على استرث الايثيل الذي يضر الجسم والصحة.
  • الحرص على قراءة النشرة الخاصة بهذا المكمل من أجل التعرف على مقدار ال DHA و EPA التي تتواجد في الاوميجا ٣ ومن الأفضل أن يحتوي المكمل على المواد المضادة للأكسدة التي تفيد الجسم وتقضي على الاضطرابات الصحية التي يتعرض الجسم لها.
إقرا أيضا:  فوائد الملح في المنزل

المصادر والمراجع

ندى علي

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أعراض نقص الحديد في جسم الانسان
التالي
نصائح للتعامل مع الطفل اللحوح