كيفية اختراع الهاتف المحمول

كتابة: ندى علي - آخر تحديث: 27 فبراير 2020
كيفية اختراع الهاتف المحمول

لقد كان اختراع الهاتف المحمول من نتاج فكرة العالم مارتن كوبر والذي فكر في وسيلة تواصل تكون مختلفة عن الهاتف المتصل بالسلك، وقد قام ب اختراع الهاتف المحمول في هيئة ضخمة وكبيرة والتي تحتوي على هوائي في الأعلى والذي يقوم بالاعتماد على وجود هوائي يتواجد مدمج معه ويعمل على الاتصال واستقبال المكالمات وهو ما قد سهل من التواصل بين الناس بالمقارنة مع الماضي.

الهاتف النقال وكيفية عمله

  • لقد كان الهاتف النقال وسيلة من الوسائل التي يتم استخدامها في إجراء الاتصالات فيما بين الناس، وهو يقوم بنقل الموجات الصوتية فيما بين الطرفين أو مجموعة أكبر.
  • يعد من الاختراعات التي يتم استعمالها بشكل كبير، كما أن الهاتف النقال من أحد الاختراعات التي شهدت عمليات الانتشار بشكل سريع حول العالم، ويرجع ذلك إلى قدرته على زيادة سهولة التواصل فيما بين البشر وبعضهم، ولقد بدأ العالم مارتن كوبر بالتفكير في أحد الوسائل التي تسهل من التواصل فيما بين البشر وبعضهم وسهلة التنقل في أي مكان.
إقرا أيضا :  استخدام الطاقة الشمسية في المنازل

تصنيع الهاتف النقال

  • ذلك في القرن التاسع عشر ولقد وضع الجهاز النقال في البداية تبعا لشركة موتورولا.
  • وعندما انتشر الجهاز قامت شركات أخرى بالتطوير من فكرة الهاتف النقال، ومن هذه الشركات التي قامت بصنع نسخة متطورة منه هي شركة نوكيا والتي قامت بإطلاق نسخة متطورة وقامت بتسميتها باسم Cityman.
إقرا أيضا :  قصة جراهام بل مخترع الهاتف

تطور اختراع الهاتف المحمول

بعد أن نجح اختراع الهاتف النقال، قامت بعض الشركات بتطويره وإضافة العديد من المميزات عليه في كل نسخة مطورة تخرج من الشركة، وهذه التطورات تكون مثل:

  • الرسالة النصية: والتي كانت مستوحاة من الرسائل الورقية المعتادة وهي من أحد الإضافات المميزة والهامة، والتي تسهل من التواصل بدلًا من التأخر واستلام الرسالة والرد عليها بعد أكثر من يوم أو اثنين على العكس وهي تستخدم في الكثير من المجالات وبالأخص في مجال الأعمال.
اختراع الهاتف المحمول
اختراع الهاتف المحمول
  • الرسائل المصورة: وهي أيضا من التحديثات الجديدة والتي تم إدخالها في الهواتف بصورة حديثة حيث أنه من الممكن أن تحتوي الرسالة المرسلة على صور أو تحتوي على أحد مقاطع الفيديو المسجلة ولكنها تحتاج إلى تكلفة أكثر من تكلفة الرسائل النصية.
  • استعمال الكاميرات: والتي ظهرت كأحد الخواص الحديثة، حيث أنها مزودة بعدسة كاميرا وهي صغيرة الحجم ومدمجة في الهاتف والتي تم اعتمادها كأحد التطورات التي شكلت تطور هام وهو من أحد التطورات الإيجابية في عالم صناعة الهواتف النقالة والتي يتم قياس جودة الهاتف على أساس جودة الكاميرا الخاصة به على القيام بالتصوير.
إقرا أيضا :  كيفية اختراع الصواريخ وصناعتها

المصادر والمراجع

28 مشاهدة