التكنولوجيا

كيفية إستخدام جوجل ايرث 

كيفية إستخدام جوجل ايرث 

 جوجل ايرث 

 جوجل ايرث هو أداة جغرافية تعرفيه والتي تعمل على تمثيل الأرض وذلك على شكل كرة أرضية تكون ثلاثية الأبعاد على الإنترنت، وذلك من خلال وصول جوجل ايرث إلى مختلف صور القمر الصناعي وكذلك الصور الجوية وقياسات اعماق البحار والبيانات المختلفة على الإنترنت وجوجل إيرث تتيح للمستخدم تكبير ترك أثرا وتصغيرها من خلال صور الأقمار الصناعية الملتقطة.

إستخدام جوجل إيرث 

يتوفر تطبيق جوجل ايرث على شبكة الإنترنت بشكل مجاني كما أن هناك بعض الاصدارات المتقدمة يمكن شرائها كما أنه متوفر لمختلف أنظمة التشغيل على الحواسيب والتي منها ويندوز اكس بي، ويندوز 2000 ، ويندوز فيستا. 

كما يمكن تنزيل تطبيق يكون على سطح المكتب ويجب من أجل استخدامه يجب على المستخدم الاتصال بالإنترنت بمجرد فتح يقوم جوجل إيرث الاتصال بخوادم جوجل تلقائيا.

إقرا أيضا:  ما هي ملفات الكوكيز

مما يجعل المستخدم يتمكن من الوصول إلى تيرا بايت أو إلى كمية ضخمة وذلك من البيانات الجغرافية والاجتماعية والسياسية.

ويوجد في برنامج جوجل ايرث مجموعة من الأيقونات والأزرار التي يتم استخدامها للتنقل في الخريطة ومن أجل التكبير والتصغير والتدوير كما يمكن البحث على جوجل ايرث عن بعض العناوين والمواقع والدول وذلك في خانة البحث الموجودة في الموقع.

إستخدام جوجل إيرث 
إستخدام جوجل إيرث

إصدارات جوجل ايرث 

يوجد ثلاثة اصدارات من جوجل إيرث والتي هي متوفرة والتي هي: 

الإصدار المجاني

إقرا أيضا:  كيفية حذف حساب تيليجرام

وهو يستخدم شخصيا أي مخصص للاستخدام الشخصي أو للاستخدام المنزلي ويتميز بالكثير من المميزات وذلك مثل عرض الصور وعرض بيانات الجهات الخارجية وكذلك الأدوات اللازمة من أجل إنشاء بيانات جديدة وكذلك القدرة على الاستيراد للبيانات GPS.

 إصدار Pro 

تم تطويره من أجل الاستخدام التجاري حيث يمكن المستخدم صنع الأفلام وكذلك من قياس مساحات المضلعات والدوائر ويكون أيضا بطباعة الصور بدقة كبيرة ويتم حفظها.

إصدار Enterprise

وهذا الإصدار يساعد المستخدم على جعل الصور وغيرها من البيانات الجغرافية والمكانية أن تكون متاحة للموظفين داخل مختلف المؤسسات.

كيفية إستخدام جوجل ايرث 

  • بعد ما يتم تنزيل برنامج جوجل إيرث على جهاز الحاسوب يمكن البحث عن أي مكان عن طريق كتابة أسم المكان في مربع البحث الموجود في البرنامج. 
  • سوف تظهر صورة للموقع والتي يمكن تكبيرها وذلك من عن طريق أزرار التكبير من أجل الحصول على معلومات حول الموقع، أو يتم تحويل الصورة إلى ما يعرف بخريطة الحقيقية. 
  • وهنا يجب تشغيل بعض التطبيقات المتاحة وذلك مثل السكن والمطاعم والبنوك والتضاريس والطرق ومراكز التسوق أو محطات الوقود والمدارس والحدائق.
  • والخصائص الأخرى المختلفة من أجل إظهار خريطة بسيطة تظهر فقط الطرق يمكن تشغيل طبقة الطرق، وكذلك نفس الطريقة لمن يرغب بالبحث عن المستشفيات فقط أو المدارس يمكن للمستخدم تشغيل التطبيق الخاصة بما يبحث عنه في الخرائط.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  تعرف الى اهم سلبيات الفيس بوك

مرام البرعي

إسمي مرام البرعي وأعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
فوائد عصير البرتقال للصحة
التالي
طريقة عمل الأرز البرياني الشهي