التغذية

8 أهم أطعمة تحمي قلوب النساء

8 أهم أطعمة تحمي قلوب النساء

أطعمة تحمي قلوب النساء

هذا الشيء هو أمر يشغل بال الكثيرات، حيث البحث عن نظام غذائي يجعل قلوب النساء قوي ويحميه من المشكلات، خاصة أن العديد من الدراسات أثبتت أن أمراض القلب والشرايين تصيب النساء أكثر من الرجال.

 أسماك السلمون

حيث أن الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والرنجة تعتبر من الأطعمة المفيدة فهي غنية بأحماض أوميجا 3 المضادة للالتهابات وتساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

 الشوكولاتة الداكنة

فهي مفيدة للقلب، حيث توصلت عشرات الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون الكاكاو كشراب ساخن أو يتناولون الشوكولاتة الداكنة أكثر صحة في ما يخص القلب والأوعية الدموية.
وأثبتت الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن الشوكولاتة مرتين على الأقل أسبوعيًا هن الأقل عرضة للإصابة بقصور القلب بنسبة كبيرة، حيث تحتوي على مواد البوليفينول والفلافانول المضادة للالتهاب والتي تحمي القلب من الأمراض .

الجوز

أطعمة تحمي قلوب النساء
أطعمة تحمي قلوب النساء

يحمي القلب لأنه غني بمضادات الأكسدة الطبيعي وأوميجا 3 وهى عناصر تحفز تدفق الدم من إلى القلب، كما يحتوي على مادة فيتوسترولس التي تحمي من الإصابة بسرطان الثدي.

 الثوم من الأطعمة التي تحمي قلوب النساء

يساعد على تنظيم ضغط الدم حيث يحتوي على عنصر الأليسين المخفض للضغط المرتفع مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية، ويفضل تناوله كفصوص طازجة دون طهي.

زيت الزيتون

من الدهون الطبيعية التي تعمل على الوقاية من نوبات القلب والسكتات الدماغية وأمراض الأوعية الدموية، حيث يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة تعمل على رفع نسبة الكوليسترول المفيد HDL في الدم .

إقرا أيضا:  رجيم التفاح في خمسة أيام فقط

 التفاح

أفضل أطعمة تحمي قلوب النساء حيث يساعد في علاج السكري ويقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويخفض الضغط المرتفع، لذا فهو من الأطعمة المهمة للحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

دقيق الشوفان

من الأغذية المفيدة لصحة قلب السيدات، حيث يساعد في الحماية من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي لا تتجمع الدهون على جدران الشرايين وتتمتع السيدة بصحة أفضل وقلب أقوى بدون أزمات .

 البقوليات تحمي قلوب النساء

من العناصر الجيدة لأنها خالية من الدهون ويساعد تناولها على تقليل نسبة الكوليسترول الضار وتقوية القلب وحمايته من الأمراض .
أطعمة تحمي قلوب النساء قدمها الأطباء في قائمة تشمل نظام غذائي صحي من أجل صحة قلبك وقوته، فقط كل ما عليك هو إجراء بعض التعديلات البسيطة على نظامك الغذائي لتتمتعي بصحة أفضل وحياة بدون أمراض.

المصادر و المراجع

6 Foods Women Should Eat to Prevent Heart Disease

السابق
ما هي فوائد فاكهة الكاكا لصحة الجسم
التالي
معلومات عن ماليزيا للسياحة