فنون

قصة وأحداث فيلم جون ويك 2014

جون ويك

فيلم جون ويك

بعدما عانت سينما الأكشن الأمريكية في العقد الماضي من ركود كبير، بسبب كمية الأفلام الهابطة التي عرضت وقتها، حيث اتجه معظمها الى أسواق الفيديو، وكان الهدف منها هو صنع إثارة فقط، حتى جاء فيلم جون ويك 2014،  كان فيلما متميزا، وارتبط بقصة درامية قوية، واحتوى الفيلم على مشاهد قتالية عنيفة، حيث عاد  بسينما الآكشن الى الأساسات والجذور واستمد قصته من مشاهد القتال نفسها، وحقق الفيلم العديد من الجوائز والنجاحات وأنعش سينما الأكشن مرة أخرى.

إقرا أيضا:  الفن التجريدي ونشأته

أحداث الفيلم

تدور أحداث الفيلم حول رجل يدعى “جون” ويعيش حياة هادئة مع زوجته التي يحبها كثيراً، ولكن شاء القدر أن تتعرض  حُب حياته لوعكة صحية فارقت بعدها الحياة، هنا بدأت الحكاية. زوجته التي قامت بسكب الحنين في قلبه وضخ الحب في أوردته قد فارقت الحياة، وسرعان ما عاد جون لشخصيته الحقيقة وهي قاتل شرس للغاية.

-

تركت زوجته لهُ سيارة  قديمة الصنع  وكانت هذه السيارة تذكار مقدس بالنسبة لهُ، يركبها يوميا ليستعيد ذكرياته معها، وذات يوم هاجمته عصابة روسية سرقت منه السيارة وقتلت كلبه المدلل “دينيس” هذه العصابة قامت بإيقاظ روح الشيطان التي بداخله فبدأ يبحث عنهم ليثأر منهم وبعد أن وجدهم وتخلص منهم بدم بارد، وجد نفسه في مأزق كبير.

إقرا أيضا:  أهم أنواع المدارس الفنية

إحدى المؤسسات التي تُدير أعمال المافيا في العالم عرضت مكافأة عالية جداً لمن يتخلص من “جون” لأنه خالف أحد القوانين، وبدأ “جون” يصارع المجرمين ليبقى على قيد الحياة.

نجاحه

نجح الفيلم وحقق شعبية عالمية واحتل المرتبة التاسعة ضمن قائمة أهم وأبرز افلام الآكشن في عام 2014، وما زال الفيلم يحقق إيرادات مالية في شباك التذاكر حتى الآن، وانتعشت سينما الأكشن، وصور منه ثلاثة أجزاء.

إقرا أيضا:  ما هو فن التطريز

ميزانية فيلم جون ويك

بلغت  ميزانية فيلم “جون ويك” 20 مليون دولار أمريكى فقط

أبطال الفيلم

تمتع الفيلم بتقنية تصوير عالية، وإخراج رائع وطاقم عمل فني محترف، وأبطال الفيلم حسب الظهور:

  • “جون ويك” – “كيانو ريفز”
  • “فيغو تاراسوف”  –  “مايكل نيكفيست”
  •  “ماركوس”- “ويليم دافو”
  •  “ريكاردو سكامارتشو” –  “سانتينو دانتونيو”
  • “كومن”- “كاسيان”

السابق
كيفية تجهيز سمك الرنجة
التالي
كيفية إعداد سلطة المعكرونة