فيتامينات لتقوية الشعر

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 8 يناير 2020
فيتامينات لتقوية الشعر

فيتامينات لتقوية الشعر

هناك فيتامينات لتقوية الشعر و إعطائه النضارة و الإشراق، كما أن فيتامين د و فيتامين هـ يندرجان ضمن فيتامينات لتقوية الشعر و الحفاظ عليه

تقوية الشعر أمر هام للغاية لأنك إذا قمت بذلك فبالتالي حافظت على كل ما يخص شعرك سواء كان تساقط أو نعومة أو أي شيء أخر فجميع هذه الأشياء يتعلق بتقوية الشعر، وتقوية الشعر تعتمد على أشياء هامة وهي سن الشخص وتغذيته وصحته وإذا يوجد تغيرات هرمونية فهذا يؤثر كثيرا على تقوية الشعر، وعليك أن تقوم بذلك من خلال معرفة الفيتامين المسئول على ذلك والعمل على اكتسابه سواء من الأطعمة المحتوية عليه أو الأدوية الذي يصفها الطبيب لك، ويوجد فيتامين يختص بتقوية الشعر وفيتامين آخر يختص بتكثيف الشعر وكلاهما مرتبطان ببعضهما ولا يمكن الاستغناء عن أخر.

إقرا أيضا :  فوائد زيت النخاع للشعر

فيتامين د وتقويته للشعر

  • العامل الرئيسي والأساسي في تقوية الشعر هو فيتامين د وهو الذي يتعلق به كل ما يختص بالشعر سواء تقوية أو تساقط أو نعومة وغيرها من الأمور.
  • فيتامين د نقصه في الجسم يؤثر بشكل كبير على الشعر حيث أنه إذا لم يتواجد بالنسبة المطلوبة يتساقط الشعر كثيرا ولم ينمو بالطريقة الصحيحة، وهذا تم معرفته بعد كثير من الأبحاث وتم وجود حلول لهذه المشكلة لأنها حقا مشكلة كبيرة للغاية.
  • وفيتامين د بعد كثير من الأبحاث الذي تمت عليه لاحظنا أنه لدية القدرة على نمو بصيلات جديدة وتقويته والحفاظ عليها كما أنه أيضا يقلل من ظهور قشرة الشعر وهذه القشرة تساعد بشكل كبير على ضعف الشعر وتساقطه وفيتامين د نكتسبه عن طريق التعرض للشمس في فترات معينه.
إقرا أيضا :  فوائد ماء البصل والثوم للشعر

فيتامينات لتقوية الشعر كفيتامين هـ

  • هذا الفيتامين هو من أقوي الفيتامينات وأكثرها تأثيرا على الشعر فهو يقاوم الأكسدة ويعمل على تقوية ونمو الشعر بطريقة مثالية، وبعد الكثير من الدراسات التي تمت عن فيتامين هـ تم إثبات أن هذا الفيتامين هو الوحيد الذي له دور كبير في تقوية وتكثيف الشعر بطريقة خيالية فأنت بمجرد تناولك لأطعمة تحتوي على فيتامين ه فهكذا أصبح شعرك قوي بنسبة 20 بالمائة.
  • هذا وأنت لم تدري فعليك أن تفكر إذا قمت بالبحث عن جميع الأطعمة الذي يتواجد بها فيتامين ه وتقوم بتناولها وسوف تلاحظ الفرق الشاسع والواضح كثيرا على شعرك.
  • ويوجد كثير من الأطعمة تحتوي على هذا الفيتامين مثل البيض والسبانخ والتوت وجميع أنواع الأسماك الأفوكادو من أكثر الأطعمة التي تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات وليس فيتامين ه فقط فعليك تناول الأفوكادو إذا كنت تريد تقوية شعرك وجعله أفضل مما كان.
إقرا أيضا :  فوائد البيض للشعر
فيتامينات لتقوية الشعر
فيتامينات لتقوية الشعر

المصادر والمراجع

20 مشاهدة