فوائد الديرما رولر للبشرة

بواسطة: آخر تحديث : 15-07-2019
فوائد الديرما رولر للبشرة
الديرما رولر.jpeg

الديرما رولر

انتشرت في الآونة الأخيرة استخدام الديرما رولر لما لها من فوائد للبشرة وتعرف بأنها أداة تحتوي على يد مقبض من جهة ومن جهة أخرى بكرة تحتوي على رؤوس وإبر دقيقة مختلفة الطول، تستخدم لعلاج البشرة وفق خطوات محددة وتستخدم لوخز البشرة الخارجية لإحداث صدمة لتوليد رد فعل عكسي والاستفادة الجمالية من البشرة كتحفيز الكولاجين وسرعة شفاء الندوب والجروح وتجديد شباب البشرة ، وقد صنفت الديرما رولر من قبل أخصائي التجميل على أنها أفضل التقنيات الحديثة التي توفر حلا لعديد من المشاكل التجميلية المتعلقة البشرة والشعر معا ، وتتميز بمرونتها بالاستخدام وقابليتها بالدوران بإبر دقيقة تتراوح ما بين المئة والألف من الإبر الدقيقة المجهرية .

مبدأ عمل الديرما رولر

يكمن عمل الديرما رولر بإبرها المجهرية الدقيقة والتي تمرر على البشرة فتوخزها وتخترقها على عمق معين من سطح الجلد ، محدثة تفتت في نسيخ خلايا البشرة المتعرضة للندوب أو لمشاكل جلدية أخرى ، محاولة تسريع إنتاج الكولاجين والإيلاستين وتجديد خلايا البشرة وتجديد شبابها،يكرراستخدام الديرما رولرعلى عدة جلسات سواء في البيت أو لدى أخصائي الجلد لحين رؤية النتائج المرجوة ، وعادة ما تظهر نتائجها بعد استخدامها من فترة تتراوح من ثلاث إلى ستة أشهر .

فوائد الديرما رولر الشعر

  • تحسن من صحة الشعر العامة ، وتنشط من الدورة الدموية الواصلة لفروة الرأس، وتحد من تساقطه ، وتعزز إنبات الشعر.
  • تعزز إفراز الهرمونات الضرورية التي تدعم وتقوي بصيلات الشعر .
  • تسرع من امتصاص فروة الرأس للمواد الغذائية الواصلة إليها.

فوائد الديرما رولر للبشرة

1.تحد من تكون الخطوط الرفيعة والتجاعيد ، وتساعد على إملاء الفراغات التي تظهر بفعل تقدم السن تحفز إنتاج مزيد من الكولاجين، وتحافظ على شباب البشرة ونعومتها ونضارتها. 2. تسرع من شفاء الندوب وتخفيها مع الاستمرارية والمداومة عليها. 3.تخفف من التصبغات وخاصة تصبغات التي تظهر مع التقدم بالعمر والتي يطلق عليها تصبغات الكبد. 4. تهيء البشرة لامتصاص المواد الكريمية المعالجة بطريقة أسرع ، وخاصة البشرة المصابة بحروق الشمس. 5.تخفف من ندوب حب الشبابوتسرع من شفائها بشكل سريع. 6.تساعد بتفتيح البشرة والوصول لدرجة تفتيح في طبقات الجلدية العميقة . 7. تحسن من البشرة المصابة بمرض الورية الجلدي. 8.تحسن من ملمس البشرة ونعومتها ، وتخفف من سمك سطح البشرة 9.تخفف من التشققات الجلدي إلا انها تحتاج للمداومة والاستمرارية . 10.الحالات الجلدية التي تعالج بالديرما رولر 11.هنالك بعض الحالات الجلدي التي لا تستجيب للعلاج بالديرما رولر كمسامات البشرة الواسعة ، قد تخف مع العلاج إلا أنها لن تختفي تماما، إضافة إلى السيلوليت أو ما بعرف بقشرة البرتقال لتكون أنسجته في طبقات عميقة من الجلد

مخاطر الديرما رولر

  • تعتبر الديرما رولر آمنة بشكل عام إلا أن لها بعض المخاطر النسبية التي تختلف من شخص لآخر ومنها:

1.تهيج البشرة المؤقت وخاصة إذا ما استخدمت بطريقة خاطئة .

2.تساعد في انتقال العدوى للبشرة ونشرها وخاصة للبشرة المعرضة لحب الشباب أو البشرة المصابة بأمراض جلدية مختلفة


نصائح يجب تطبيقها بعد استخدام الديرما رولر

  • ينصح بتجنب وضع مستحضرات التجميل لتفادي تهيج الجلد بعد إنهاء جلسات الديرما رولر.
  • تطبيق واقي الشمس المناسب قبل الخروج .
  • تعقيم وتطهير الديرما رولر جيداويفضل الاحتفاظ بها دون مشاركتها مع الآخرين