فوائد وأضرار فرد الشعر بالبروتين

كتابة: اماني محمد - آخر تحديث: 13 نوفمبر 2019
فوائد وأضرار فرد الشعر بالبروتين

استخدام البروتين للشعر

ومنها فرد الشعر بالبروتين وهو من المنتجات العالمية والعربية الموجودة بالأسواق وبأكثر من مئة نوع، ولابد عند  فرد الشعر بالبروتين اختيار للبروتين المثالي، ومعرفة العيوب والمميزات لهذا العلاج وخاصة أن البعض يحتوي على المواد الكيميائية.و هو ؟أحدى الطرق التي تستخدمها السيدات وهناك عدة طرق للحصول على الشعر الناعم الخالي من التموج والمنسدل على الظهر.

فكرة فرد الشعر بالبروتين والكراتين

تأتي فكرة فرد الشعر بأي منتج من أن الشعرة تتكون من سلسلة حلزونية من بروتين الكرياتين، والأحماض الأمينية  كالجليسين والأرجينين والسياستين، وكلما كانت الروابط ما بين أجراء الشعرة أكثر كلما قل طولها وزاد التموج، والعكس صحيح.

إقرا أيضا:  ما هي اضرار ملح الطعام للشعر

وفرد الشعر يساعد على فك الروابط بين أجزاء الشعرة، وإعادة الغلاف البروتيني للشعر وهو ما يحافظ على الشعر من التلف، لتبدو الشعرة أكثر لمعاناً وبريقاً، وبالتالي يزيد طول الشعر ويختفي التموج.

هل فرد الشعر بالبروتين مفيد

هل فرد الشعر بالبروتين مفيد
هل فرد الشعر بالبروتين مفيد

البروتينات عبارة عن مركبات كيميائية مكونة من عدد من الأحماض الأمينية، وهي المكون الرئيسي للشعر ولكن العوامل البيئية تساهم في فقدها وتلف الشعر، وخاصة استخدام مكواة الشعر والتعرض لأشعة الشمس، وغيرهم.

ويأتي الفرد بالبروتين ليعوض الشعر ما فقده ويعيده إلى صورته الأولى، ومن مكونات بروتين الفرد زيت الأرجان والسليكون الهامين في تغليف الشعر وتغذيته، ولما كان الغذاء الصحي لا يستطيع تعويض الشعر ما فقده من بروتين كان الفرد طريقة مباشرة ليصل البروتين للبصيلات.

وإلى اليوم يظن البعض أن خلو البروتين من الفورمالين يجعله أمن، ولكن منظمة الدواء والغذاء العالمية لم يصدر عنها القرار النهائي والبات في هذا الشأن.

ضرر البروتين يكمن في طريقة استخدامه

مما سبق تبين أن بروتين فرد الشعر أمن، ولكن طريقة الاستخدام تضر بالشعر وتجعله يتساقط بعد الفرد، فعلينا الابتعاد عما يلي:-

  • وضع كميات كبيرة على الشعر وأكثر مما يحتمل، واستخدام مجفف الشعر بعد وضع البروتين مباشرة ليتغلغل البروتين داخل الشعر، ولابد من عدم شده أثناء استخدام المجفف.
  • لابد من استخدام الشامبو الخاص الخالي من سلفات الصوديوم وكلوريد الصوديوم، وعدم تعرض الشعر للماء المالح بعد علاجه بالبروتين.
  • لابد من غسل الشعر بعد وضع البروتين بيومين أو ثلاثة حتى يغلف الشعر ويحميه كما ينبغي، ولكن المعتاد غسيل الشعر بعد الفرد مباشرة وهذا خطأ شائع.
إقرا أيضا:  فوائد منتجات مكاديميا للشعر والجسم

المصادر والمراجع

Keratin Hair Treatments: What to Expect

13 مشاهدة