فوائد نواة التمر للعيون

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 21 نوفمبر 2019
فوائد نواة التمر للعيون

القيمة الغذائية لنواة التمر

يتم استخراج نواة التمر من العديد من أنواع النخيل، و نواة التمر مفيدة جداً للعديد من الأغراض العلاجية حيث ينصح بها بعض الأطباء لاستخدامها كوسيلة طبيعية دون تدخل في الأدوية الكيميائية التي قد تسبب أضرار وآثار جانبية على مستخدميها، فيتم اللجوء إليها عن طريق الأطباء، أو عن طريق بعض وصفات الطب النبوي، والتي تعتمد عليها أيضا بشكل أساسي نتيجة فوائدها الكثيرة

  • تحتوي نواة التمر على العديد من المواد السكرية والمواد الكربوهيدراتية أيضا على نسب من الماء والأحماض الدهنية، وعلى العديد من نسب المعادن الغذائية المهمة مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، بالإضافة إلى وجود العديد من الأحماض المهمة، مثل حمض الفوليك والعديد من الأملاح المعدنية، والبروتينات المهمة جدا لتغذية الإنسان.
  • تساعد نواة التمر على العديد من الأمور العلاجية والغذائية لجسم الإنسان حيث أنها تقوم بتنظيم معدلات السكر في الدم، كما أنها تعالج الأطفال من مشكلة النحافة التي يعانون منها، كما تقوم نواة التّمر بترطيب العين والحفاظ على سلامتها وتقوية النظر.
  • تساعد نواة التمر على تهدئة الأعصاب والتخلص من القلق والتوتر الذي قد يصيب الإنسان، كما انه مهم جدا للحفاظ على الجهاز العصبي، ويعتبر من أقوى الملينات للمعدة والأمعاء.
  • تقي من ارتفاع معدل ضغط الدم، كما أنها تقي من حالات الإمساك المستمرة وتساعد على التخلص منه، كما تساعد الجسم على التخلص من السعال، والالتهاب في القصبات الهوائية، كما تعتبر فاتح شهية ممتاز للمساعدة على تناول كميات كبيرة من الطعام.
  • تساعد على تخلص الجسم من الديدان، بالإضافة إلى معالجاتها لحالات فقر الدم، وذلك بسبب احتوائها على كميات من عنصر الحديد المهم لمحاربة فقر الدم، كما أنها تقوم بتنشيط جهاز المناعة، وتقي من الإصابة بالشيخوخة المبكرة أو أعراضها.
إقرا أيضا :  أهم فوائد البوشار

فوائد استخدام نواة التمر لعلاج مشاكل العيون

  • تساعد نواة التّمر على ترطيب منطقة العين، كما أنها تقي من مشكلة جحوظ العينين.
  • تقوم نواة التّمر على تقوية النظر والحفاظ عليه، كما تزيد من معدل نمو رموش العين، وتمنع من تساقطه كما تعمل على توسيع العيون وإبراز جمالها.
إقرا أيضا :  ما هو غذاء تحسين الذاكره
فوائد استخدام نواة التمر لعلاج مشاكل العيون
فوائد استخدام نواة التمر لعلاج مشاكل العيون

طرق استخدام النواة للعيون

  • يتم استخدام النواة للعيون وعلاج مشاكلها عن طريق إحضار عدد من نواة التمر وذلك يكون على حسب الكمية التي نريدها ثم نقوم بتحميصها بطريقة جيدة على النار، ثم بعد ذلك تطحن لتصبح مسحوق ناعما تماما مثل الكحل، ثم يستعمل المسحوق الناتج بعد تبريده، لتكحيل العين مرة في اليوم الواحد حتى تعطي نتائج جيدة
إقرا أيضا :  فوائد التوت الأسود للبشرة والشعر

المصادر والمراجع

Atomic nucleus

19 مشاهدة