فوائد الاغذية

فوائد نخاع العظم للشعر

فوائد نخاع العظم للشعر

نخاع العظم

فوائد نخاع العظم يجهلها الكثير من الأشخاص، وتكمن فوائد نخاع العظم في احتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات، والبروتينات التي تعمل على تغذية جسم الإنسان بصفة عامة ليس فقط الشعر، وهذه المادة تستخدم في إنتاج زيت النخاع، والذي يعد عامل أساسي في تقوية العظام، والأسنان، ومنع حدوث التهابات في المفاصل، كما أنه يعمل على تقليل الاحتكاك الغضروفي، ويتم بيعه في الأسواق تحت مسمى زيت النخاع التونسي، أو زيت نخاع الثور.

والنخاع العظمي للأبقار، والجاموس، والأغنام هو إحدى الطرق المتبعة لعلاج مشاكل الشعر، وهو عبارة عن مادة تشبه السمن، أو الزبدة.

إقرا أيضا:  فوائد فاكهة جوز الهند الصحية

فوائد نخاع العظم للشعر

  • على الرغم من الرائحة الكريهة نخاع عظام الحيوانات إلا أنه يتم استخدامه للشعر، وذلك بعد إضافة بعض الزيوت العطرية مثل زيت جوز الهند، وزيت السمسم، وذلك لتعظيم فوائد النخاع، والتي تتمثل في ترطيب الشعر الجاف، والهائش، والحفاظ على الشعر من التقصف، كما يمكن استخدامه بدلاً من البلسم.
  • الحصول على شعر ناعم سهل الفرد، وعدم تشابكه أثناء التمشيط، بالإضافة إلى إعطاء لمعان للشعر، والذي يجعله يبدو جذابا، وأكثر نضاره، وحيوية، وحل جميع مشاكل تساقط الشعر، والصلع الوراثي، وذلك لقدرته على تحفيز بصيلات الشعر على الإنبات، وتغليف خصلة الشعر بما يشبه الجدار لزيادة قوتها.
  • تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وتغذية الشعيرات الدموية، بالإضافة إلى زيادة طول، وكثافة الشعر بشكل ملحوظ، كما يساعد على الوقاية من ظهور الشعر الأبيض في عمر مبكر، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، والمعادن، ووقاية الشعر ضد عوامل البيئة المختلفة كأشعة الشمس، والمطر، والرياح.
إقرا أيضا:  فوائد حليب نبات اللوز للبشرة والجسم
فوائد نخاع العظم للشعر
فوائد نخاع العظم للشعر

طريقة الحصول على فوائد نخاع العظم للشعر

  • توجد طرق عدة لاستخدام النخاع على الشعر، وأبسط هذه الطرق هو تناول النخاع بعد طهيه للاستفادة الكاملة منه، أو وضع عظام الأبقار في وعاء به ماء على النار، وذلك للحصول على زيت النخاع، ويتم خلط ملعقتين من هذا الزيت مع ٢ ملعقة من عسل النحل، ملعقتين من زيت الجرجير، و٢ صفار بيض مع تقليب جميع المكونات.
  • ووضعها على الشعر لمدة لا تزيد عن ٥ ساعات، ولا ينبغي زيادة هذه الفترة عن ذلك، حتى لا تعطي نتائج عكسية فيؤدي إلى تساقط الشعر، ويجب تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع، وستظهر النتيجة بعد مرور شهر على الأقل.
  • يمكن استخدام النخاع للشعر الجاف، وذلك عن طريق خلط ملعقة من زيت النخاع، وملعقة من العسل، قطرة من الزيت العطري المفضل، وصفار بيضة، واتباع الخطوات السابقة في الاستخدام، وفي حالة الشعر الدهني يتم الاستغناء عن صفار البيض.
إقرا أيضا:  فوائد اوراق الريحان لصحة الجسم

المصادر والمراجع

ايناس خليل

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طريقة عمل سمك ماكريل بالفرن
التالي
طريقة عمل مكرونة بشاميل