صحة البشرة

فوائد ماسك النشا للبشرة

النشا هي عبارة عن طحن الذرة جيدًا حتى تصبح بالصورة التي نجدها عند الشراء، ولها العديد من الاستخدامات في كثير من المجالات وأشهرها الصناعات الغذائية، وتدخل أيضا في غيرها من الصناعات، ولكن ما لا يعرفه الكثير أن النّشا له استخدامات وفوائد كثير للبشرة كقيمة جمالية فتعطي للبشرة النضارة والتلطيف، وأيضا التفتيح والتطهير، وسوف نتحدث بكل تفصيل ووضوح عن النّشا وفوائده كماسك للبشرة في مقالنا.

فوائد ماسك النشا للبشرة 

للنّشا فوائد كثيرة وعديدة للوجه منها الطبي والجمالي فنجد أنها:

-
  • ذات فائدة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية، حيث أنها تعمل على امتصاص الدهون الزائدة التي تعتبر وسيلة وبيئة لنمو البكتريا وتلوث البشرة، ويمكن استخدام النّشا في ذلك من خلال وضعها على الوجه بشكل مباشر كبودرة.
  • تعتبر النّّشا أيضا عامل مطهر ومنظف للبشرة وتحفز البشرة لتجديد الخلايا من خلال عملها على إزالة الخلايا الميتة، ويمكن عمل ذلك من خلال عمل ماسك من النّشا والجلسرين بكميات متساوية وفردها على البشرة بلطف ثم تدليك البشرة بها وتركها مدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بماء.
إقرا أيضا:  طرق ازالة بقع حب الشباب
ماسك النشا
ماسك النشا
  • تستخدم النّشا منذ القدم في تهدئة البشرة وترطيبها وتلطيفها، وذلك في حالات وجود أي نوع من الحساسية المجهولة التي تسبب حكة جلدية شديدة، وأيضا في حالات الحروق المتسببة عن الشمس والتعرض لها لفترة طويلة ويتم ذلك من خلال وضع كمية متوسطة من النّشا في وعاء وأضافة عليها الماء، حتى تعطي محلول معلق لونه أبيض، ويتم وضعها على البشرة التي بها الالتهاب أو الحساسية بواسطة قطعة من القطن الطبي، بعد ذلك يتم غسلها بالماء، حيث تحتوي النشا على أهم الفيتامينات مثل فيتامين A الذي له دور كبير في إزالة الكلف السمراء الموجودة في البشرة.
إقرا أيضا:  تنظيف البشرة الجافة بمساكات طبيعية

وصفات ماسك النشا للبشرة 

  • تختلف فائدة الماسك الذي يتم استخدام النشا فيه كعنصر أساسي على حسب المكونات الموجودة بجانب النشا مثل ماسك النشا و البيض والحليب، والذي يفيد في دوره على تصفية وتنقية البشرة والوجه وإزالة أي سليوليت أو خطوط دقيقة به.
  • ومكونات ذلك الماسك بياض بيضة و4 ملاعق كبيرة نشا وحليب كامل الدسم مقدار ملعقتين كبيرتين، حيث يتم خلط كل تلك المكونات سويا.
  • وبالنسبة للاستعمال يتم أولًا خلط جميع المكونات السابقة، ثم يتم تنظيف الوجه من أي مستحضرات تجميل وغسل الوجه بالماء الدافئ، ثم يتم بعد ذلك فرد الماسك على البشرة حتى تمام الجفاف ويستغرق ذلك حوالي 25 دقيقة، وبعد ذلك يغسل الوجه للحصول على نتيجة إيجابية.
إقرا أيضا:  طرق علاج السواد تحت العين

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هي فوائد الزبادي للبشرة 
التالي
سبع اكلات شعبية رخيصة