صحة البشرة

فوائد ماسك العسل والليمون للبشرة

فوائد ماسك العسل والليمون للبشرة

فوائد ماسك العسل والليمون للبشرة

فوائد ماسك العسل والليمون البشرة من أفضل الماسكات التي تغذي البشرة بشكل كبير ومن فوائد ماسك العسل والليمون للبشرة أنه يساعد في حل الكثير من المشكلات ومن أهم مميزاته أنه يتناسب مع جميع أنواع البشرة. 

أهم فوائد العسل والليمون للبشرة

فوائد العسل

  • إن عسل النحل يحتوي على مواد فعالة تساعد على ترطيب البشرة بشكل طبيعي ويتناسب مع جميع أنواع البشرة. 
  • يحتوي العسل على انزيمات تساعد على تنظيف البشرة بشكل طبيعي من أي رواسب أو شوائب متعلقة بمسام البشرة. 
  • كما أن العسل يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والتي تساعد في القضاء على خلايا الجلد الميتة وتساعد في أن تكون البشرة نضرة وتتمتع بالحيوية. 
  • يساعد العسل بشكل كبير في تهدئة الحروق والتهابات واحمرار البشرة. 
  • أن العسل يحتوي أيضا على بعض المواد التي تهاجم البكتيريا والجراثيم والفطريات مما يساعد على التخلص من الندبات وأثار الحروق الموجودة في البشرة بل إنه يساعد أيضا في التخلص من مشاكل حب الشباب الناتجة عن الجراثيم والبكتيريا.

أهم فوائد الليمون للبشرة

  • إن الليمون يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين للبشرة مما يساعد في تجديد الخلايا الميتة في البشرة والتي تساعد على مقاومة الشيخوخة ومكافحة التجاعيد وشد البشرة ويساعد على التخلص من الخطوط البيضاء. 
  • أن الليمون أيضا يحتوي على مضادات للأكسدة والتي تساعد على تفتيح البشرة وتبيضها بشكل كبير ويساعد أيضا في القضاء على تصبغات البشرة مثل الكلف والنمش. 
  • أن الليمون له دور فعال في تفتيح سواء البشرة الناتج عن ممارسة التدخين أو استخدام مستحضرات تجميل ذات جودة رديئة والناتج أيضا عن التعرض لأشعة الشمس الضارة. 
  • يعد الليمون من أقوى العوامل التي تساعد بشكل كبير على القضاء على تمدد الجلد وهو مشكلة يعاني منها الكثيرين ويضطرون إلى اللجوء إلى مستحضرات التجميل التي تزيد من الأمر سوءا لكن الليمون يساعد في حل تمدد الجلد بشكل نهائي. 
أهم فوائد العسل والليمون للبشرة
أهم فوائد العسل والليمون للبشرة

كيفية إستخدام ماسك العسل والليمون للبشرة 

في وعاء صغير يتم مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة كبيرة من عسل النحل ويتم تقليبهم جيدا ثم يتم غسل البشرة بالماء والغسول جيدا ويتم فرد الماسك على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يتم تنظيف البشرة بالماء الدافئ والغسول وتكرر الوصفة مرة واحدة أسبوعيا ولكن يجب تجنب وضع هذه الوصفة بعد إزالة شعر الوجه حتى لا تتسبب في تهيج زائد للبشرة أو يزيد من التهابات البشرة. 

إقرأ أيضا:فوائد خل التفاح الطبيعي للبشرة
إقرا أيضا:  فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  تنظيف البشرة الدهنيه بالوصفات الطبيعية

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  انواع البشرة المتعددة
إقرأ أيضا:أفضل الوصفات للعروس

إسمي مرام البرعي وأعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
فوائد قشر الرمان المجفف
التالي
كيفية تجنب ولادة طفل عصبي