صحة البشرة

فوائد ماسك البقدونس للبشرة

فوائد ماسك البقدونس للبشرة

يجهل العديد من الناس فوائد ماسك البقدونس وما يمكن بأن يمده ماسك البقدونس من معادن تساهم في تحسين صحة البشرة، يعتبر البقدونس من أنواع الخضراوات الورقية التي لا يمكن لأي وصفة مطبخ الاستغناء عنها حيث يحتوي على قيم غذائية متعددة منها البروتينات، البوتاسيوم، الماغنسيوم، الألياف الغذائية، الكربوهيدرات والمعادن كالحديد والزنك وللاستفادة من فوائده الصحية منها تقوية مناعة الجسم، تقليل الضغط، الوقاية من السرطان، التخلص من السموم الضارة في الجسم فهو من الفواكه الأساسية المفيدة للجسم والبشرة وسنتعرف الآن على فوائد البقدونس خاصة للبشرة وكيف يمكنك الاستفادة منها.

فوائد ماسك البقدونس للبشرة

تختلف أنواع البشرة بين الجافة، الدهنية والحساسة فيعتبر البقدونس مفيد لجميع أنواع البشرة وسنعرض أهم الماسكات الطبيعية التي يساعد فيها البقدونس كعامل أساسي وفعال.

-
  • فالطريقة الأولى يتم فيها فرم القليل من البقدونس وخلطه مع ملعقة من الحليب، ثم يتم وضعه على منطقة العين وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، مع الاستمرار على هذه الوصفة ستلاحظ فرق كبير في البشرة.
  • الطريقة الثانية يتم فيها خلط ملعقتين من البقدونس مع نسبة مناسبة من العسل الأبيض حتى يصبح المزيج أخضر اللون، ثم يتم وضعه على بشرة نضرة ورطبة لمدة لا تقل عن 10 دقائق.
  • الطريقة الثالثة يتم فيها مزج ملعقتين على الأقل من البقدونس مع بياض بيضة وملعقتين من اللبن الطازج، ويتم تدفئة البقدونس على نار هادئة وبعد أن يدفئ يتم إضافته على باقي المكونات ووضعها على الوجه والرقبة لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة، ثم يتم غسلها بالماء الفاتر.
إقرا أيضا:  التخلص من الحبوب في الوجه

فوائد ماسك البقدونس للبشرة 

  • لابد من ذكر أهم الفوائد الصحية التي يمنحها البقدونس للبشرة، فيمكن استخدام جميع الوصفات التي تم ذكرها لمختلف أنواع البشرة، ولكن بكميات مختلفة فيساعد هذا الخضار الورقي على إزالة الرؤوس السوداء من البشرة خاصة في منطقة الأنف والذقن، حيث أن وجوده يسبب إحراج العديد من السيدات.
  • كما يساعد البقدونس أيضاً على علاج حبوب الشباب، حيث أن بعض الفتيات تعاني عند اقتراب الدورة الشهرية أو تغير هرمونات الجسم بظهور حبوب في الوجه في البقدونس يساعد على التخلص منها مهما كان نوع البشرة، كما يساعد البقدونس على إخفاء علامات الشيخوخة.
إقرا أيضا:  أهم فوائد الصبار للبشرة
ماسك البقدونس
ماسك البقدونس
  • والتخلص من الجذور الحرة الضارة، وذلك يرجع إلى احتواء البقدونس على نسبة مناسبة من الكولاجين، كما أن البقدونس له فضل كبير في علاج التهابات البشرة ويعيد إليها نضارتها وبريقها، كما يعمل البقدونس على تفتيح مسام البشرة وإزالة البقع الداكنة الموجودة بها نتيجة لحرارة الشمس القوية.

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هي أهم فوائد الحليب للأطفال
التالي
طريقة عمل شوربة المشروم