فوائد الاغذية

فوائد قشور القهوة في النفاس

فوائد قشور القهوة في النفاس

نبذة عامة

فوائد قشور القهوة في النفاس كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد قشور القهوة في النفاس في احتوائها على العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة، والقهوة هي نوع من أنواع المشروبات الساخنة التي يعشقها الكثير من الأشخاص زلل يكمل يومهم دون شرب القهوة الخاصة بهم فالقهوة لها تأثير كبير على تركيز الأشخاص والقدرة على الإنتاج والعمل وبدونها لا يستطيع معظم الأشخاص إنتاج أي عمل أو التقدم فيه قبل تناول القهوة الخاصة به، والقهوة يوجد منها العديد من الأنواع والألوان منه القهوة العربي والقهوة التركي أيضا ويوجد القهوة الفرنساوي ويوجد القهوة العادية ومنها القهوة السادة وأيضا القهوة المحوجة التي تحتوي على القليل من الحبهان المطحون والقهوة لها العديد من الفوائد التي تفيد الجسم، ويوجد أيضا قشر القهوة الذي يوجد له العديد من الفوائد للمرأة في فترة النفاس وهي الفترة ما بعد عملية الوضع.

إقرا أيضا:  ما هي فوائد الكركديه البارد

فوائد قشور القهوة

  • يعمل قشر القهوة على إدرار الحليب في ثدي الأم المرضعة ويعمل نفس عمل مشروب الحلبة أيضا الذي يقوم إدرار حليب الأم بكميات أكبر فتناول قشر القهوة مع الحلبة له تأثير رائع ويعود بفائدة كبيرة للأم المرضعة.
  • يعمل قشر القهوة على نزول الدم وبالتالي تنظيف الرحم من كل ما فيه من بقايا الولادة من دم وكرد الأوساخ وأيضا الناتجة عن الولادة أيضا فقشر القهوة يعمل كمطهر الرحم من بقايا الدماء والأوساخ بعد الولادة.
  • يعمل قشر القهوة أيضا على إنزال البطن بعد الولادة الأمر الذي يشغل بال الكثير من النساء طوال فترة الحمل كيف يتم إنزال هذه البطن بعد الولادة وهنا يأتي دور قشر القهوة وهو القضاء تدريجيا على البطن والكرش معا.
  • يعمل أيضا قشر القهوة كملين للأمعاء لانوا غلبة النساء بعد الولادة يصيبهم حالة من الإمساك لفترة معينة تعكر مزاج المرأة وتضطر للجوء إلى تناول بعض الملينات ولكن لا يوجد أفضل من قشر القهوة للقضاء على الإمساك وتليين الأمعاء.
إقرا أيضا:  ما هي فوائد فاكهة التنين

فوائد قشور القهوة في النفاس

فوائد قشور القهوة في النفاس
فوائد قشور القهوة في النفاس
  • قشر القهوة يعمل أيضا كمهدئ للأعصاب والهدوء للمرأة بعد الولادة لان المرأة بعد الولادة قد يصيبها ما يسمى اكتئاب ما بعد الولادة وتداخل أفكارها في بعض ولا تقدر على أي فعل فتقوم قشور القهوة بتهدئة أعصابها وتهدئة مزاجها والإقبال على الحدث السعيد في حياتها وهو رزقها بطفلها وبكل سرور وراحة بال واطمئنان أيضا.
  • تعمل قشور القهوة أيضا على القضاء على مشكلات الجهاز الهضمي التي تصيب المرأة بعد عملية الولادة ومنها الإمساك والتقلصات وعسر الهضم فيقوم قشر القهوة بالقضاء على كل هذه المشكلات التي تحيط بالمرأة الحامل وهي نتيجة طبيعية لعملية الولادة التي قامت بها ولكن يجب على المرأة عدم الاستسلام للمتاعب والخوف والقلق لأنها حصلت على رزق يبحث عنه الكثير من الأشخاص ولا يصلون إليه إلا بعد فترة من التعب.
  • يعمل قشر القهوة على إدرار البول وهو ما ينتج عن عملية الولادة وهو عدم قدرة المرأة على التبول فيقوم الطبيب بإعطائها مدرات البول.
إقرا أيضا:  فوائد عشبة الحنكة لصحة الجسم

المصادر والمراجع

ليلى أحمد

ليلى أحمد

إسمي ليلى أحمد كاتبة في موقع ويكي عرب .. خريجة من كلية الاداب .. نسعى لإثراء المحتوى العربي على الانترنت ..

السابق
ما هي أعراض الحمل المبكرة جداً قبل الدورة
التالي
فوائد الميرمية الصحية وطريقة تحضيرها