الصحة

فوائد فيتامين ج لصحة الجسم

فوائد فيتامين ج لصحة الجسم

فيتامين ج

إن فوائد فيتامين ج كثيرة إذ يحتوي على العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم، وتبرز فوائد فيتامين ج  في تكوين العظام وتعزيز صحة البشرة والجلد ويعزز تنشيط الدورة الدموية والاوعية الدموية الموجودة في الجسم، كما أنه من المركبات العضوية المفيدة التي تتواجد في جسم الإنسان، ويعد من الفيتامينات القابلة الذوبان في الماء، ولهذا فقد ينصح بتناول المصادر الغنية بفيتامين ج الهام للصحة.

مصادر فيتامين ج

يتواجد فيتامين ج في العديد من الخضروات والفواكه ويمتصها الجسم من أجل القيام بالوظائف الخاصة به بطريقة فعالة ودقيقة، وهذه المصادر غنية بفيتامين ج الصحي:

  • يتواجد فيتامين ج في البرتقال والفراولة
  • كما يتواجد في عصير الطماطم والكيوي
  • ويتواجد في القرنبيط والملفوف.
  • كما يتواجد بكثرة في الفلفل الاحمر والمكملات الغذائية التي يمكن شرائها بسهولة.
مصادر فيتامين ج
مصادر فيتامين ج

فوائد فيتامين ج الصحية

  • يساعد فيتامين ج الإنسان في القضاء على الضغوطات والجهد والتعب والإرهاق، بالإضافة إلى أنه يستخدم في تعويض الفائض في جسم الإنسان المدمن والمدخن ومرضى السمنة.
  • كما أن فيتامين ج مفيد لتعزيز صحة الجسم بشكل عام ويقضي على نزلات البرد وهذا ما أثبتته الدراسات العلمية التي تشير إلى أن فيتامين ج مفيد للتخلص من الالتهابات الرئوية.
  • بالإضافة إلى أن فيتامين ج مفيد للتخلص من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ولهذا فقد ينصح بتناول فيتامين ج بالنسبة التي يحتاجها الجسم لتعويض احتياجات الجسم من العناصر التي تلزم للقيام بالوظائف بطريقة فعالة ودقيقة.
  • وقد أثبتت الدراسات الأمريكية أن فيتامين ج الموجود في الخضروات والفواكه يحافظ على صحة الجسم ويخلصه من التوتر والقلق ويقضي على الحالة المزاجية السيئة التي تصيب الأشخاص، فقد ينصح بتناول الفراولة والبرتقال بنسبة مناسبة لتعويض الجسم من النواقص من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها للقيام بوظائفه.
إقرا أيضا:  دوالي الساقين أسبابه وأعراضه

فوائد فيتامين ج لمحاربة التجاعيد

  • فيتامين ج مفيد جدا للتخلص من تجاعيد البشرة وعلامات التقدم في العمر ولهذا فقد ينصح بتناول الخضروات والفواكه الغنية بهذا الفيتامين، حيث انه يؤثر بشكل إيجابي على الخلايا الداخلية والخارجية للجسم ويمنح الجلد الرطوبة التي يحتاجها ويخلصه من الجفاف الذي يجعل المرأة تظهر في عمر اكبر من عمرها.
  • يستخدم فيتامين ج في عمل الماسكات الطبيعية التي تعزز صحة البشرة وتقضي على التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر في الوجه، ومن هنا فقد يتم عمل ماسك مكون من عصير البرتقال مع العسل ويتم وضعه على البشرة وتركه لمدة ١٥ دقيقة ويتم غسلة بالماء الفاتر حتى يتم الحصول على بشرة ناعمة وخالية من الخطوط والتجاعيد التي تظهر بها.
إقرا أيضا:  مرض الإسهال وبعض طرق تجنبه

المصادر والمراجع

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
ما هي فوائد شرب الزنجبيل على الريق
التالي
طريقة عمل كيكه الشطرنج بالخطوات