الطب البديل

فوائد عشبه القرطم للبشرة

فوائد عشبه القرطم للبشرة

عشبه القرطم للبشرة مفيدة للغاية حيث يعتبر مصدر غني للفيتامينات والمعادن الغنية التي تعزز صحة الجسم والبشرة، وقد ينصح بتناول عشبه القرطم للحصول على السعرات الحرارية والبروتينات والكربوهيدرات والدهون المفيدة والمنجنيز وحمض الفوليك والأحماض الامينية وفيتامين ب1 والتربتوفان والحديد والزنك والمغنيسيوم وغيرها من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة للصحة والبشرة وتعمل على تجديد خلايا البشرة والقضاء على الأمراض الجلدية التي تتمثل في الكلف والبهاق ويعالج التهابات الفم.

أهمية عشبة القرطم للبشرة

  • عشبة العصفر من الأعشاب التي تساعد في خفض حرارة الجسم والتخلص من مرض الكلف والبهاق الذي يصيب البشرة ويعالج الحصبة.
  • كما أن عشبة العصفر مفيدة للغاية لتقليل الكوليسترول في الدم وتساعد في منح الشعر النعومة التي يحتاجها وتساعد في التقليل من آلام الطمث وتساعد في تهدئة الصحة والتخلق من التقلصات المصاحبة لها.
  • بالإضافة إلى أنها تستخدم في مكافحة الجراثيم والإلتهابات التي تصيب الجسم ويعمل كمنشط قوي للدورة الدموية ويعمل على طرده خارج الجسم والصحة، ومفيد لتهدئة المفاصل والتخلص من الآلام التي تصيبها بعد الولادة.
  • كما أن عشبة العصفر تساعد في القضاء على التهابات الكبد وعلاج الأورام التي تصيب العظام والناتجة عن الروماتيزم، ويعالج أيضا فيروس هيربيس سيمبلكس ويمنح الشعر النعومة والحيوية ومفيدة لحماية الجسم من أمراض القلب.
إقرا أيضا:  علاج الكولسترول بالأعشاب

خلطات عشبه القرطم للبشرة

  • يتم عمل وصفة مكونة من زيت العصفر أو زيت القرطم التي تساعد في الحصول على بشرة فاتحة اللون وخالية من اللون الداكن، وهذا بالإضافة إلى أنه يساعد في ترطيب البشرة والقضاء على الجفاف التي تعاني منه، وهذا من خلال هذا الماسك الذي يتم تطبيقه على البشرة للحصول على نتيجة مرضية:
  • يتكون خليط زيت العصفر من كمية من زيت عباد الشمس مع زيت العصفر مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ويتم خلط المكونات جيدة ووضع الخليط في الثلاجة ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء والصابون ومن ثم يتم وضع القطرات من هذا الخليط حتى يتم الحصول على نتيجة مرضية ولكن تجنب وضع هذا الخليط على منطقة العين.
إقرا أيضا:  فوائد مغلي حبة البركة للجسم
عشبه القرطم
عشبه القرطم

غسول مصنوع من البرتقال والزبادي وزيت العصفر:
يتم تحضير غسول مكون من زيت العصفر وملعقة من قشر البرتقال المبشور ويتم وضع ملعقة من الشوفان المطحون جيدا ويتم خلط المكونات حتى تصبح عجينة ويتم وضعه على البشرة لمدة خمس دقائق والعمل على تحريكها في دوائر ويتم غسل الوجه بالماء الفاتر للحصول على نتيجة مرضية

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هو آخر سن للحمل
التالي
طريقة عمل ستيك اللحم بالمشروم