صحة البشرة

فوائد عشبة النيم للبشرة

فوائد عشبة النيم للبشرة

أهمية عشبة النيم للبشرة

إن فوائد عشبة النيم للبشرة كثيرة و متعددة، كما أن فوائد عشبة النيم للبشرة تكمن في احتوائها على العديد من العناصر المفيدة لصحة البشرة

شجرة النيم هي شجرة ذات أوراق عريضة ولها الكثير من الفوائد على البشرة وعلى الجسم تنمو تلك الشجرة في الهند أو بلده ميني مار حيث يتم إستخدام زيته في الحصول على الكثير من المستحضرات التي تستخدم في صنع المبيدات الحشرية كما تستخدم في صنع بعض المستحضرات الطبية كما تعد شجرة النيم من الأشجار الدائمة الخضرة.

يتم استخدام زيت شجرة النيم عن طريق مسحه بواسطة قطعة من القطن ويتم توزيعها على المنطقة المرادة من البشرة وقم بتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم قم بمسحه بالماء الدافئ واعمل على تكرار هذه الطريقة يومياً للحصول على أجمل النتائج.

أظهرت بعض الدراسات أن شجرة النيم لها فوائد كثيرة لعلاج مشاكل البشرة والشعر مثل أعراض الشيخوخة كالتجاعيد، الخطوط الرفيعة، ويتم استعمالها عن طريق إضافة بعض القطرات من الزيت الخاص بشجرة النيم إلى جل الألوفان حتى يتم المساعدة في تهدئة البشرة المتهيجة.

  • يتم تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين كما أنه يساعد في علاج حب الشباب.
  • يعمل إستعمال زيت شجرة النيم على الشفاء من الجروح كما يساعد على التقليل من مظهر الندوب. 
  • يتم علاج مشاكل البشرة مثل التجاعيد والجفاف عن طريق استعمال زيت النيم.
  •  كما يساعد في علاج الأكزيما و مرض الصدفية.

فوائد عشبة النيم للبشرة بجميع أنواعها

  • تظهر الدراسات الاولى من استخدام مستخلص أوراق النيم على الأسنان واللثة مرتين في اليوم ولمدة ستة أسابيع حيث انها تقلل من الترسبات التي تتكون على الأسنان.
  • كما أنه يساعد على التخفيف من البكتيريا الموجودة في الفم حيث أنها تسبب الترسبات.
  • ظهرت نتائج بعض الدراسات التي قد اجريت وأفادت بأنه عبارة عن دهن مستخلص من جذور و أوراق شجرة النيم على بشرة الجسم يعمل على طرد الذباب الأسود، ودهن الكريم المصنوع من الزيت يحمي الإنسان من قرص البعوض.
  • يمكنه أن يتم استخدامه للحمي، واضطرابات المعدة، كما يفيد في علاج الملاريا، و الديدان، و القمل والصئبان.
عشبة النيم للبشرة
عشبة النيم للبشرة

فوائد أوراق شجرة النيم على الشعر

تعمل زيوت شجرة النيم على الحد من تساقط الشعر، كما تزيد من تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس وتعمل على المساعدة في تخلص البشرة من قشرة الرأس، كما تعالج حكة فروة الرأس.

كما يعمل استخدام مستخلص شجرة النيم على  تحفيز نمو الشعر مرة جديدة، كما تساعد على ترطيب الشعر وتجعله لينا كما تحافظ على فروة الرأس وتجعلها خالية من الأمراض.

المصادر والمراجع

السابق
فوائد شاي الزنجبيل لصحة الجسم
التالي
فائدة الفاصوليا الحمراء للجسم