فوائد عشبة اللافندر لصحة الجسم

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 24 فبراير 2020
فوائد عشبة اللافندر لصحة الجسم

عشبة اللافندر

عشبة اللافندر من الزهور الطبيعية التي تتمتع برائحة عطرية جذابة ومنعشة، وقد استخدمت عشبة اللافندر منذ القدم في تحضير مستحضرات التجميل وفي تحضير العطور، كما انها استخدمت في صنع العقاقير وتساعد على تهدئة الجسم والتخلص من التوتر والقلق والتمتع بالهدوء الكامل، كما أن لعشب اللافندر الكثير من الفوائد المختلفة على الصحة والجسم والبشرة والشعر، وقد يستخدم في تحضير الوصفات الطبيعية التي تعزز نمو الشعر وتمنحه الطول الذي يحتاجه وتخلصه من القصور التي يتعرض لها.

فوائد عشبة اللافندر

  • يستخدم عشب اللافندر في العلاج من الأمراض منها الاكتئاب والأرق والتوتر والقلق والآلام الناتجة عن الصداع ويحمي الجسم من اضطرابات الجهاز العصبي، ولهذا فقد يستخدم اللافندر في صناعة أدوية الاكتئاب والأرق والقلق.
  • يعمل على تحسين نمو الشعر ويعالجه ويحميه من التقصف الذي يعاني منه، ومن هنا فقد يتم استخدام زيت اللافندر مع خشب الأرز والزعتر وحصى البان في عمل زيت قوي وفعال، ويتم خلط المكونات جيدا ووضعها على فروة الشعر حتى يتم الحصول على نتيجة جيدة وشعر صحي وطويل، وقد تستخدم هذه الخلطة من أجل علاج مرض الثعلبة التي تصيب السيدات والرجال.
  • يستخدم في تخفيف الآلام التي يتعرض لها الشخص بعد الجراحة، وهذا من خلال استنشاق زيت اللافندر لمدة ثلاث دقائق كل 5 ساعات على الأقل حتى تتمكن من التخلص من الآلام وضياع مفعول مسكنات الألم بعد عملية استئصال اللوزتين للأطفال.
  • يعالج عشب اللافندر القرحة الفموية التي تصيب الأشخاص، ويحتوي على الخصائص الفعالة التي تساعد في تقليل الألم والتورم وهذا يتم من خلال وضع قطرتين من زيت اللافندر على المنطقة المصابة لتجنب الالتهابات التي تصيب الجلد والبشرة.
  • يعالج زيت اللافندر الفطريات الخلوية التي تظهر على الجلد ويساعد في التخلص من العدوى المقاومة للفطريات، ويستخدم أيضا في علاج الشقيقة وهذا ما أكدته الدراسات العلمية التي تجرى على الطب البديل والطب بالأعشاب أن الاشخاص التي تستنشق اللافندر من خلال اضافته إلى الماء المغلي يتخلصون من الصداع المزمن بشكل سريع.
  • عندما يتمم تدليك الجلد بزيت اللافندر يتم الحصول على جلد ناعم وبشرة صافية وخالية من التشققات التي تزعج  السيدات والرجال، كما انه مرطب طبيعي للجلد ومفيد جدا للالتهابات جلد الاطفال الناتجة عن الحفاظات ويقلل من احمرار الجلد، كما أنه يقلل من المغص والآلام الناتجة عنه ويطرد الغازات من الجسم.
إقرا أيضا :  العلاج بالإبر الصينية
فوائد عشبة اللافندر
فوائد عشبة اللافندر

المصادر والمراجع

21 مشاهدة