الطب البديل

فوائد عشبة الأوريجانو وأضراره

فوائد عشبة الأوريجانو وأضراره

الأوريجانو

تحتوي عشبة الأوريجانو على الكثير من المواد الكيميائية في داخلها، حيث تحتوي عشبة الأوريجانو على مركبات شديدة الفعالية من حيث التطهير أو كونها تعمل كمضادات للسموم بالإضافة إلى عمله كمضاد للتشنج وقدرته على تسكين الألم، ولا تتوقف عشبة الأوريجانو فقط عند الفوائد التي تقوم بإتاحتها للجسم فهي تستطيع أن تؤثر على الجسم بصورة سيئة إذا زادت الكمية المستخدمة عن الكمية الآمنه منها.

فوائد عشبة الأوريجانو 

وهي تلك الفوائد التي يتم الحصول عليها من أثر تناول عشبة الأوريجانو أو من أثر عشبة الزعتر البري كما يتم تسميتها في بعض الأوقات. وتكون تلك الفوائد مثل: 

  • يعمل الأوريجانو على توازن الجهاز العصبي المستقل وهو الأمر الذي يحدث من أثر التوازن الذي يتواجد فيما بين الجهاز العصبي سواء الودي واللاودي، حيث أنه عندما يحدث بعض التحولات الهرمونية المتواجدة في الجسم من أثر التقدم في العمر او بسبب التعب فإن هذا يؤدي إلى حدوث اختلال في التوازن الذي يتواجد فيما بين الجهازين الودي واللاودي وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث عملية إطلاق في جهاز الإنذار أو الجهاز الودي.
  • كما يحدث اضطراب في وظائف الجسم وبالتالي تظهر عدة أعراض مزعجة على الجسم والتي تكون مثل: الدوار والإمساك والإصابة بالروماتيزم والربو وحدوث اضطراب في الدورة الدموية وغيرها من الأعراض والإصابات الأخرى.
فوائد عشبة الأوريجانو وأضراره
فوائد عشبة الأوريجانو وأضراره
  • ومن الممكن أن تحدث تلك الأعراض عند النساء بشكل كبير، ومن ثم يأتي بعدها الدور العلاجي لعشبة الأوريجانو من خلال تخفيفه من عمل الجهاز الودي وتقويته وتعزيزه للعمل الذي يقوم به الجهاز اللاودي بالإضافة إلى قدرته على حل معظم الإضطرابات التي تنتج من الجهاز العصبي المستقل، حيث ان الاوريجانو يتميز بدوره في التخفيف من الآلام الناتجة عن الجهاز العصبي والشقيقة.
  • كما يمكن أن يتم تناول الأوريجانو مع مزيج من الزيوت الأخرى مثل: زيت الصويا وزيت الأيام وزيت الاخدرية وهذا الخليط يعمل على التخفيف وحل مشكلة الجهاز العصبي.
  • إن الأوريجانو من الاعشاب التي تعمل على علاج أمراض عديدة مثل امراض الروماتيزم بالإضافة إلى قدرته على التقليل والتخفيف من آلام العنق أو إلتوائها وهو ما يتم من خلال القيام بعمل تدليك لتلك المنطقة المصابة عن طريق استعمال أزهار الاوريجانو الطازجة.

أضرار عشبة الأوريجانو

  • لا يجب أن يتم تناول الاوريجانو بكميات كبيرة أثناء الحمل لأنه من الممكن ان يسبب إجهاض.
  • عدم إستعماله خلال الطمث إذا كان غزيرا، حيث أن زيت الاوريجانو من الممكن أن يؤدي إلى حدوث زيادة تدفق في الدم وهو الأمر الذي يضر بالصحة.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  فوائد زيت السمسم العطري

مرام البرعي

إسمي مرام البرعي وأعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
فوائد اوراق الريحان للشعر
التالي
طريقة عمل سلطة السماق